الراية الإقتصادية

64 طالبًا ضمن أول «برنامج سامسونج للابتكار»

الدوحة- الراية:

أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات، بالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب ونادي رواد الأعمال الشباب، عن تخريج 64 طالبًا ضمن أول «برنامج سامسونج للابتكار» يقام في قطر. وأنهى الطلاب دورة تعليمية مدتها ثلاثة أشهر حول الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وحصلوا على شهادات إتمامها في حفل ضخم أقيم بهذه المناسبة في الدوحة.

أتاحت الدورة التعليمية، التي أقيمت تحت شعار «معًا من أجل الغد.. تمكين المواهب الشابة»، فرصة فريدة للمتعلمين الذين يتمتعون بخلفية معرفية جيدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، للبناء على معارفهم في مجال تعلم الآلة واكتساب مهارات وخبرات جديدة حول أساسيات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات ذات الصلة.

وبهذه المناسبة، قال دوهي لي، رئيس شركة سامسونج جلف للإلكترونيات: نهنئ الطلاب الذين شاركوا في هذه الدورة التعليمية وبذلوا جهدًا كبيرًا للوصول إلى هذه المرحلة، وأصبحوا يمتلكون الآن المهارات والثقة اللازمة للتفوق في حياتهم المهنية. لقد أظهر الطلاب موهبتهم وإمكاناتهم في إتقان مبادئ الذكاء الاصطناعي، التي تعتبر ضرورية لبناء الاقتصاد الرقمي في قطر وتنميتها المستدامة. علاوة على ذلك، نحن ممتنون لوزارة الرياضة والشباب ونادي رواد الأعمال الشباب لتعاونهم ورؤيتهم لمساعدتنا على إطلاق هذا البرنامج في قطر. تحرص سامسونج على غرس ثقافة التعلم والإبداع بين جيل الشباب وستواصل الاستثمار في تعليم وتمكين الشباب في قطر والمنطقة.

من جانبه، قال إبراهيم خالد السليطي، رئيس نادي رواد الأعمال الشباب: «يمثل الاحتفال بتخرج هؤلاء الطلاب المتميزين من «برنامج سامسونج للابتكار» في قطر علامة فارقة في تعاوننا مع سامسونج. وتؤكد هذه المبادرة التزامنا برعاية الابتكار وتوفير المهارات الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للشباب. نحن نعمل سويًا على تمكين الجيل القادم من اكتساب هذه المهارات الجديدة ودفع عجلة التقدم التكنولوجي من أجل مستقبل مزدهر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X