أخبار عربية
32 ألفًا و705 شهداء ضحايا العدوان على مدار 176 يومًا

عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على غزة

غزة – قنا:

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، أمس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، لليوم ال 176 من العدوان على القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن طائرات الاحتلال ومدفعيته استهدفت منازل وتجمعات للنازحين في نادي الشجاعية، ومنطقة معبر كارني ومحيط مستشفى الشفاء، ومخيم المَغازي، ما أسفر عن استشهاد نحو 40 فلسطينيًا، وإصابة العشرات.

كما استهدف طيران الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء، وصلوا مستشفى غزة الأوروبي، فيما لا يزال عدد منهم تحت الأنقاض.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة من الأحزمة النارية على منطقة «خزاعة» شرق خان يونس، ومنطقتي عبسان وصوفا شمال شرق مدينة رفح.

وشهدت مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، سلسلة من الغارات الجوية العنيفة، والقصف المدفعي لعدد من المناطق، خاصة المنطقتين الشرقية والغربية، حيث استهدف محيط مجمع ناصر الطبي، ومنازل في مخيمها.

وذكرت مصادر طبية، أن طيران الاحتلال قصف منزلًا في مخيم «المغازي» وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، بجانب تضرر عدد كبير من المنازل المجاورة.

وقصف طيران الاحتلال مقري بلديتي «البريج والزوايدة» في المحافظات الوسطى بالقطاع، وأخرجهما من الخدمة، كما شن طيران الاحتلال غارات على محيط جسر وادي غزة شمال محافظة الوسطى في القطاع.

في سياق مُتصل أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 32 ألفًا و705 شهداء، بالإضافة إلى 75 ألفًا و190 إصابة.

وذكر التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات ال 24 الماضية، وصل منها للمستشفيات 82 شهيدًا و98 مصابًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X