اخر الاخبار

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 7920

رام الله – قنا :

ارتفعت حصيلة حملات الاعتقال، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى سبعة آلاف و920 معتقلا، بعد أن اعتقلت قوات الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية 22 فلسطينيا، بينهم أربع نساء اثنتان منهن كرهائن، وأسرى سابقون.
وذكر نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى، في بيان مشترك اليوم، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة القدس التي تشهد تصاعدا في حالات الاعتقال خلال شهر رمضان المبارك، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله والبيرة، وجنين، والخليل، وبيت لحم، وطولكرم.
وأوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن احتجزوا كرهائن، مشيرا إلى أن حملات الاعتقال رافقتها جرائم وانتهاكات، أبرزها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير واسع في المنازل، ومصادرة المركبات، والأموال.
يشار إلى أن وتيرة الاعتقالات والمداهمات في الضفة الغربية تصاعدت، بالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 178 يوما، والذي أسفر حتى اليوم عن 32 ألفا و 782 شهيدا، و75 ألفا و298 جريحا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X