الراية الرياضية
الاستاد يفتح أبوابه في الرابعة والنصف عصرًا و10 بوابات لدخول الجماهير

الثمامة في أتم جاهزية للسوبر القطري الإماراتي

اللقاء المرتقب فرصة كبيرة للعرباوية لتحقيق إنجاز تاريخي مهم لناديهم

علي الصلات: افتتاح مبسط يركز على الثقافة المشتركة بنظام عصري جديد

متابعة- حسام نبوي:
أعلنت اللجنة المنظمة للسوبر القطري الإماراتي عن الجاهزية التامة لاستضافة المباراة التي ستجمع بين فريقي العربي بطل كأس الأمير في الموسم الماضي، والشارقة بطل كأس دولة الإمارات، والذي سيقام باستاد الثمامة الموندياليّ في ال7:00 مساءً يوم 12 أبريل الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس بفندق الشعلة بحضور علي الصلات مدير الاتصال باتحاد كرة القدم وأحمد العبيدلي مدير منشأة استاد الثمامة، حيث تم التأكيد على الجاهزية التامة لاستضافة المباراة على استاد الثمامة الذي سيفتح أبوابه أمام الجماهير في الرابعة والنصف عصرًا، حيث تم تخصيص 10 بوابات لدخول الجماهير.
ومن جانبه أكد علي الصلات أن هناك تركيزًا كبيرًا على مباراة السوبر التي تجمع بين العربي والشارقة مؤكدًا أن الاستعدادات تجري على قدم وساق للمباراة المهمة، فهي بطولة تجمع بين البلدين الشقيقين للمرة الأولى، وذلك بعد دراسة ومفاوضات استمرت سنة تقريبًا، حيث تم توقيع الاتفاق خلال كأس آسيا، وتم الإعلان عن الرعاة منذ عدة أيام، بالإضافة إلى طرح تذاكر المباراة أمام الجماهير.
وقال علي الصلات: جماهير الفريقين لاتحتاج إلى دعوة، خاصة جماهير العربي لاسيما أن العربي لم يفُز ببطولة خارجية من قبل، فهذه فرصة لتحقيق بطولة خارجية، وعلى الجماهير المبادرة بشراء التذاكر مُبكرًا.
وأضاف قائلًا: تم طرح ثلاث فئات للتذاكر أول فئة 100 ريال وثاني فئة 50 ريالًا وثالث فئة 30 ريالًا، فالفرصة متاحة أمام الجميع للحضور والاستمتاع بالمباراة وتشجيع الفريق.
وعن فعاليات الحفل قال: ستكون فعاليات بسيطة، حفل افتتاح مبسط قبل المباراة يجمع بين الثقافة المشتركة بين البلدين، بنظام جديد وعصري متأملين حضور عدد كبير من الجماهير خاصة جماهير العربي، فهي فرصة للفريق للفوز ببطولة هذا الموسم.

الترويج السياحي من خلال المباراة

قال علي حسن الصلات نشكر «زوروا قطر» على الرعاية، فهذا دعم كبير لإقامة البطولة، وقطر خلال الفترة الماضية تركز على السياحة الرياضية باستضافة كبرى البطولات، كأس العالم للأندية والسوبر والإيطالي والسوبر الإفريقي وكأس العالم قطر 2022، وكأس العرب وكأس آسيا، فالرياضة عامل مُهم لجذب السياح إلى قطر، وبالنسبة لتوسعة الفكرة في المُستقبل، فذلك سيكون بعد دراسة التجربة عقب المباراتين، خاصة أن التنظيم جاء في وقت ضيق بين كأس آسيا وكأس آسيا تحت 23، ومشاركات المنتخب في التصفيات المزدوجة.

تذاكر لجماهير الشارقة

أكد علي الصلات أنه تم تخصيص 500 تذكرة لجماهير الشارقة، وفي حالة رغبة جماهير الشارقة في الحضور عليهم التوجه إلى منصة التذاكر وشراء تذاكر المباراة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا لاسميا من جماهير العربي، فالمباراة بالدوحة، وجماهير العربي تتطلع للفوز بالبطولة.

درع السوبر في الإمارات


يلتقي الدحيل بطل دوري نجوم قطر بالموسم الماضي، مع شباب الأهلي بطل دوري أدنوك للمُحترفين بالموسم الماضي أيضًا على درع السوبر الإماراتي القطري، والمقرّر إقامتُه في استاد راشد بدبي في 13 أبريل الجاري، أي في اليوم التالي مباشرة من مباراة العربي والشارقة التي يستضيفها استاد الثمامة في ال7:00 مساء يوم 12 أبريل الجاري.

ركلات ترجيح مباشرة

في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بين العربي والشارقة الإماراتي بالتعادل، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة دون اللجوء إلى الأشواط الإضافية، وذلك وفقًا للوائح البطولة، فلن يتم احتساب أشواط إضافية عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، وستحسم النتيجة عن طريق ركلات الترجيح.

أحمد العبيدلي: جاهزون لاستضافة اللقاء المهم

أكد أحمد العبيدلي مدير منشأة استاد الثمامة أن استضافة السوبر القطري الإماراتي امتداد لسلسلة المباريات المُهمة التي استضافها استاد الثمامة المونديالي، مؤكدًا أن فريق العمل بالاستاد على أتم جاهزية لاستضافة المباراة.وكشف العبيدلي عن أنه تم تخصيص 10 بوابات لدخول الجماهير أثناء المباراة، وسوف تُفتح الأبواب أمام الجماهير بداية من الساعة ال4:30 عصرًا، كما أنه تم تخصيص الجهة الغربية للاستاد لمواقف السيارات الخاصة بالجماهير، وهي الجهة المُقابلة للملعب من طريق الدوحة السريع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X