الراية الإقتصادية
تفوق 10 غيغابايت/ثانية

فودافون قطر تُحقق سرعة إنترنت قياسية

الدوحة- الراية :

بلغتْ فودافون قطر محطةً مفصليةً في إطار سعيها إلى توفير الجيل القادم من تقنيات الجيل الخامس 5G من خلال اختبارِها الناجحِ سرعةً قصوى من 10 غيغابايت/‏ثانية في إطار تقنية الحُزمة العالية 5.5G.

وسلّطتْ فودافون قطر الضوءَ، في سياق هذا الاختبار المفصلي، على سرعة تجاوزت 10 غيغابايت/‏ثانية، ما يعني تحقيق سرعات غير مسبوقة لتنزيل البيانات، في إطار سعي الشركة لدفع عجلة الابتكار.

ومن شأن تقديم سرعة شبكة أسرع بعشر مرات من تقنية الجيل الخامس 5G، وتسخير قوة نطاق الحُزمة الترددية، أن يوفر ذلك تجربة غير مسبوقة للمُستهلكين، والمنازل، والصناعات، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر تجارب الواقع الافتراضي، والتواصل الثّلاثي الأبعاد عبر الفيديو، والسيّارات ذاتية الحركة، والمنازل والمدن والصناعة الذكية، بما يعِد بمستقبل يُحدده التواصل السلس والقدرة غير المحدودة على الابتكار في مُختلف الصناعات.

وفي هذا الصدد، قالَ السيد رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فودافون قطر: «مع استمرار فودافون قطر في دفع عجلة الابتكار التكنولوجي، تتسارع خطواتُنا لبناء عالم مُتصل بشكل متكامل. ويُمثل ما حققته فودافون قطر عبر هذا الاختبار محطةً بارزةً على درب تطوّر قطاع الاتصالات؛ لأنه يؤكد، عبر روح التفاني والالتزام الراسخ بالابتكار، مكانتَها الريادية في عالم الاتصالات على الصعيدَين: الإقليمي والدولي».

تبرزُ تقنية 5.5G بصفتها تقنية تغييرية تُتيح لمستخدمي الجوال في العالم سرعة إنترنت أكثر بعشرة أضعاف من 5G، ما سيسمح بإعادة رسم مستقبل قطاع الاتصالات وإحداث ثورة في مجال التواصل تتجاوز الحدود التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X