المحليات
نظم سلسلة من الورش التوعوية التفاعلية

مشاركة متميزة للهلال الأحمر في إكسبو الدوحة

الدوحة – الراية:

شهد معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة باقةً مُتنوّعةً من الفعاليات المُتميّزة، كان جزء منها للهلال الأحمر القطري الذي خلّد بصمته من خلال سلسلة من الورش التوعويّة التفاعلية القيّمة، قدّمها بجَناحه ولاقت إقبالًا ونجاحًا كبيرين من زوّار المعرض في الفترة من نوفمبر 2023 إلى فبراير 2024.

وأكدَ السيد حسين أمان العلي، مُدير قطاع التطوع والتنمية المحلية، أن مُشاركة الهلال الأحمر القطري في المعرض تأتي ضمن رسالته الإنسانيّة بخدمة المُجتمع والتزامه بدعم جهود الاستدامة وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة لتتوارثها الأجيال وتنعم بحياة ومُستقبل أفضل.

وقالَ: مُشاركتنا في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة جاءت ضمن سعينا المُستمر في دعم جهود الدولة البيئية وتعزيز مسؤوليتنا المُجتمعية في بناء مُجتمع صحي وأكثر استدامة، بما يتوافق ورؤية قطر الوطنية 2030، إذ نستهدف فئة الأطفال والأقل من 18 سنة، لما لذلك من أثر كبير في بناء الوعي المُجتمعي باعتبارهم لبنة المُجتمع وقادة الغد، وسنواصل العمل بالشراكة مع مُختلف الجهات في الدولة لتحقيق الأهداف النبيلة التي من شأنها تحقيق سلامة الأفراد والمُجتمع.

وخلال معرض إكسبو عمل الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع عددٍ من المُبادرات الشبابية المعنية بأهداف التنمية المُستدامة على تنفيذ سلسلة ورش للأطفال في المنطقة العائلية بإكسبو، على غرار مُبادرة «مستقبل أخضر» التي تهدف للمُحافظة على البيئة وتعزيز وعي الأفراد بأهداف التنمية المُستدامة وذلك من خلال إقامة أنشطة حول إعادة تدوير للورق والبلاستيك ومواد أخرى لمواد يمكن استخدامها في الحياة اليومية. وكذلك مُبادرة «فن ونبات» التي تعنى بتنظيم فعاليات تهدف للمُحافظة على البيئة وتعزيز وعي الأفراد بأهداف التنمية المُستدامة وذلك بتنظيم فعاليات حول الزراعة لتثقيف الأفراد حول النباتات والأشجار.

وقام الهلال الأحمر القطري بتنظيم 13 ورشة للأطفال لفائدة 48.284 شخصًا من زوار إكسبو، تمحورت حول إعادة تدوير الورق والبلاستيك، والزراعة والرسم والتلوين، قدمها 4 مُدربين على مُستوى عالٍ من الكفاءة، كما شارك في التنظيم 10 مُتطوعين من الجنسين، عملوا على تقديم الدعم والمُساعدة في العمل التنظيمي على نحو تجهيز المكان وتنظيم الأدوات ودخول الأطفال، وتصوير وتوثيق النشاطات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X