الراية الإقتصادية
انتخبت مجلس إدارة للدورة المقبلة

عمومية الرعاية الطبية توزع 22 % أرباحًا نقدية

الدوحة – الراية :

وافقت الجمعيةُ العموميةُ العاديةُ لشركة المجموعة للرعاية الطبيّة التي عُقدت أمس برئاسة د. عبد الباسط الشيبي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المُنتدب، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 22 % من القيمة الاسميّة للسهم، أي بواقع 0.22 ريال قطري لكل سهم. كما صادقت على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي خلال السنة المالية المُنتهية في 31/‏‏‏12/‏‏‏2023م، ومُناقشة الخُطة المُستقبليّة، والمُصادقة عليهما، وصادقت على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المُنتهية في 31/‏‏‏12/‏‏‏2023م، والمُصادقة عليها.

ووافقت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المُنتهية في 31/‏‏‏12/‏‏‏2023م واعتماد مُكافآتهم. واعتمدت تقرير الحوكمة الخاص بالشركة لعام 2023م. والموافقة على توصية مجلس الإدارة بإكمال مبلغ الصندوق الخيري المُخصص لعلاج الحالات غير القادرة على تحمّل تكاليف العلاج الذي أقرّته الجمعية العامة العادية للشركة سابقًا بمبلغ مليون ريال قطري، وذلك بقدر المبلغ الذي نقص من مبلغ الصندوق.

كما اختتمت الجمعية بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة المُقبلة (2024-2026). وجاءت النتائج على النحو التالي: الأعضاء غير المُستقلين: شركة وثاق لتنمية الأعمال ويُمثلها سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني، وشركة الربع الخالي للتجارة والخِدمات ويُمثلها سعادة الشيخ محمد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني، وشركة إثمار للإنشاء والتجارة ويُمثلها سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني بن عبد الله آل ثاني، وشركة الإتقان للتجارة ويُمثلها سعادة الشيخ علي بن عبد الله بن ثاني آل ثاني، وشركة دار العرب للأعمال والتطوير ويُمثلها سعادة الشيخ فيصل بن جاسم بن محمد الأحمد آل ثاني، وشركة ابرار الدوحة للاستثمار ويُمثلها السيد مبارك عبد الله محمد سعد السليطي. الأعضاء المُستقلون: د. خالد عبد النور عبد الجبار محمد سيف الدين، د. ياسر إبراهيم زكي على رمضان، السيد جمال عبد الله أحمد جاسم الجمال. وكان د. عبد الباسط الشيبي قد ألقى تقريرَ مجلس الإدارة للاجتماع، مُشيرًا إلى استمرار المجموعة للرعاية الطبية والمُستشفى الأهلي في توفير أعلى معايير الجودة للخدمات الطبيّة وسلامة المرضى والمُراجعين في مُختلِف التخصصات الطبية بعد أن تجاوزنا سنة مالية صعبة عام 2022 حيث بدأت بالتقلبات والتحورات الأخيرة لجائحة كورونا في ربعها الأول وانتهت بالنجاح الباهر الذي حققته الدولة لكأس العالم 2022؛ وأذكر هذه المرحلة لأنها شكلت أداءنا في السنة التي تلتها وهي السنة الماضية 2023، كما انعكس ذلك بشكل عام على مُختلِف القطاعات بالدولة. كما أشار إلى التحديات التي تأثرت بها بعض القطاعات وكان لها دورها كذلك في قطاع الخِدمات الصحية؛ وعلى الرغم من ذلك وبفضل الله وجهود مجلس الإدارة وجهود الإدارة التنفيذية وجميع الموظفين تمكنا من تحقيق أرباح للعام 2023 بلغت 65.700.560 ريالًا قطريًا، وقد انعكس ذلك على العائد على السهم بواقع 0.23 ريال قطري لكل سهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X