المحليات
في إطار حملة قطر الخيرية الرمضانية

الطلاب يشاركون في توزيع «مؤونة رمضان»

الدوحة  الراية :

في إطار حملتها الرمضانيّة «ويؤثرون» قامت قطر الخيريّة بتوزيع «مؤونة رمضان» بالتعاون مع مُبادرة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي للعام الثاني على التوالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أتاحت الفرصةَ للمدارس الحكوميّة والخاصّة للمُشاركة في هذه المُبادرة بالتعاون مع قطر الخيريّة، حيث بلغ عدد المدارس المُشاركة فيها حتى الآن 95 مدرسة ابتدائيّة، وإعداديّة وثانويّة للبنين والبنات. وتهدفُ المُبادرةُ إلى تعزيز قيم التكافل الاجتماعي ومُساعدة الأسر محدودة الدخل في شهر رمضان، كما تغرس القيم عند الطلاب كقيمة العطاء ومُساعدة الآخرين وغيرها بالإضافة إلى إشراك الطلبة في مُمارسة العمل الإنساني، حيث شارك من كل مدرسة من 10 إلى 15 طالبًا في عمليات التوزيع خلال الشهر الفضيل. ولاقت المُبادرةُ ترحيبًا من مُديري ومُديرات المدارس التي تمَّ اختيارها للمُشاركة في هذا البَرنامج، وفي هذا الإطار قالت السيدة زينب الرياشي مُديرة مدرسة الوكرة الثانوية للبنات: يسعدنا اختيار وزارة التربية والتعليم لمدرستنا ضمن مجموعة المدارس للمُشاركة في مُبادرة «مؤونة رمضان» التي حرصنا على أن نغرسَ من خلالها أسمى القيم التربويّة كالتعاون والمُبادرة.

وأضافت الرياشي: حرصنا على أن نُشركَ الطالبات والكادرين الإداري والأكاديمي وكذلك أولياء الأمور في هذه المُبادرة الخيريّة الرائعة. نشكر الوزارة وقطر الخيريّة على هذه المُبادرة التي منحتنا فرصةَ المُشاركة في هذا العمل الإنساني خلال الشهر الفضيل.

من جهتها قالت السيدة مريم المسلماني مُنسقة التربية الإسلاميّة بمدرسة العبيب الابتدائيّة للبنات: مؤونة رمضان هي مُبادرة إنسانيّة رائعة تُعزّز قيم التكافل الاجتماعي ومُساعدة الأسر المُحتاجة كما تُتيح للطالبات فرصة المُشاركة في الأعمال الخيريّة، وتدلّ هذه المُبادرة على حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على تربية الأجيال على قيم الإسلام النبيلة.

وأضافت المسلماني: تمت مُشاركة الطالبات وأولياء الأمور بتقديم السلال الغذائيّة التي تحتوي على المواد التموينيّة الأساسيّة وتجهيزها في المدرسة، حيث تنافست الطالبات بروح من التعاون والعطاء لتقديم الأفضل في شهر الخير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X