الراية الرياضية
يشبك الشمالي بالقطراوية في واحدة من أهم مواجهات الجولة الـ 20 للدوري

لقاء على حافة الخطر

متابعة – صابر الغراوي:
تعتبر المُباراة التي تجمع بين الشمال وقطر في ال 9:30 مساء اليوم ضمن مُنافسات الجولة رقْم 20 لدوري نجوم Expo واحدةً من أصعب وأهم مُباريات هذه الجولة، لأنها تجمع بين فريقين كليهما ما زال في مِنطقة الخطر بالنسبة للمُهدَّدين بالهبوط، هذه المُباراة التي يستضيفها استاد البيت ستلعب نتيجتها دورًا مُهمًا في تحديد شكل الصراع بين فرق المؤخرة خلال الجولات المُقبلة. ورغم الفارق بين موقف الفريقين في جدول الترتيب الذي يعتبر كبيرًا جدًا لصالح الشمال، إلا أن هذا لا يمنع من الإشارة إلى أن خَسارته في لقاءين مُتتاليين، قد يعني أنه دخل الدوامة بشكل رسمي، لذلك سيسعى جاهدًا للفوز في هذا اللقاء، حتى يحسمَ موقفَه بشكل رسمي أو التعادل على أقل تقدير.
ويملك الشمال 21 نقطة في رصيده يحتل بها المركز الثامن وبفارق سبع نقاط كاملة عن مركز المُباراة الفاصلة.
أما بالنسبة لفريق قطر فهو أكثر صعوبة بالطبع، وبالتالي فإنه لا بديل أمامه سوى البحث عن الفوز وحصد النقاط الثلاث حتى يبتعد خُطوةً جديدةً عن مركزي الهبوط المُباشر وغير المُباشر.
ويتواجد القطراوي في قلب مِنطقة الخطر حاليًا برصيد 16 نقطة في المركز العاشر، ويُدرك أنصاره أن خَسارته هذه المواجهة مُقابل فوز معيذر، ستعني أنه سيتراجع للمركز قبل الأخير ويكون هو المُرشح الأبرز وقتها لخوض المُباراة الفاصلة. ويُسجل الشمال تفوقًا واضحًا على القطراوي في الفترة الأخيرة بدليل أنه فاز عليه بثلاثية نظيفة في القسم الثاني من الموسم الماضي، قبل أن يعودَ ويؤكد هذا التفوّق في المُباراة التي جمعت بينهما في القسم الأوّل عندما هزمه بهدفين دون رد.

سوزا: يجب علينا تفادي الأخطاء

 

أكدَ البرتغالي هيليو سوزا مُدرب نادي قطر أن مُباراة الشمال تتطلب تقديم كل ما يمكن من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.
وأضافَ: «علينا تقديم أداء جيّد يُمكننا من تحقيق النتيجة التي ننشدها، وأن نبدأ اللقاء بصورة قوية على غرار ما فعلنا أمام الوكرة لكن الأهم هو الاستمرار على ذلك الأداء القوي حتى نهاية المُباراة». وتابعَ: «يجب علينا تفادي ارتكاب أي أخطاء حتى لا نستقبلَ أهدافًا، وعلينا أن نلعبَ بتركيز كبير على غرار ما فعلنا أمام المرخية عندما حققنا الفوز رغم النقص العددي».

اسباغي: نسعى للابتعاد نهائيًا عن الخطر

شددَ بويا اسباغي، مُدرب الشمال، على أهمية مواجهة نادي قطر، وقالَ: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام فريق قوي لا يُستهان به، ويضم بين صفوفه لاعبين أصحاب إمكانات جيدة.
وأضافَ: نتطلع للفوز وحصد النقاط الثلاث ومواصلة الانتصارات من أجل التقدّم خُطوة جديدة في جدول ترتيب الدوري والابتعاد بشكل نهائي عن مِنطقة الخطر وصراع الهبوط.
وتابعَ: سنبذل أقصى ما في وسعنا من أجل تحقيق الفوز، ونُدرك أن المواجهة ستكون صعبة أمام فريق قوي يبحث أيضًا عن الابتعاد عن مِنطقة الخطر، ولذا من الضروري أن نُقاتلَ من أجل تحقيق هدفنا وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X