الراية الرياضية
الشيخ عبدالله بن تميم والشيخ القعقاع بن تميم تسلما السيف والجائزة

وذنان ريسنغ يحصد جائزة وسيف قطر الذهبي

«عابس» يتوج بالسيف الذهبي للمرة الثالثة و«بولتهول» يؤكد جدارته بالجائزة الذهبية

الدوحة – الراية:
تسلم كل من سعادة الشيخ عبدالله بن تميم بن حمد آل ثاني، وسعادة الشيخ القعقاع بن تميم بن حمد آل ثاني سيف قطر الذهبي وجائزة قطر الذهبية من عيسى بن محمد المهندى رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية عقب التفوق الكبير لجياد وذنان ريسنغ في سباق الخيل على جائزة وسيف قطر الذهبي الذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني، من خلال إقامة 8 أشواط على مضمار الريان العشبي.
وبرهنت جياد وذنان ريسنغ على تفوقها الكبير وتميزها في الموسم الحالي بعدما حصدت 4 ألقاب في السباق منهما أهم شوطين على سيف قطر الذهبي وجائزة قطر الذهبية عن طريق الجوادين «عابس» و»بولتهول» مع المدرب المخضرم ألبان دميول والخيال جيمس دويل.

وأسفر الشوط الرئيسي الثامن على سيف قطر الذهبي (الفئة الأولى) للخيل العربية الأصيلة، 4 سنوات فما فوق، 2000م، والجائزة المالية 250 ألف دولار عن فوز الجواد «عابس» بسيف قطر الذهبي للسنة الثالثة على التوالي مختتمًا يومًا رائعًا لكل من المالك وذنان ريسنغ والمدرب ألبان دو ميول والخيال جيمس دويل بإضافة انتصارهم الرابع في السباق، وانتظر الخيال دويل حتى آخر 200م من الشوط ليطلق العنان للجواد ذي السبع سنوات الذي اندفع بسرعة مذهلة ليحرز الفوز بفارق طول إلا ربع عن الوصيف الجواد ضاوي (عامر) ملك سعادة الشيخة إيمان بنت محمد بن خليفة آل ثاني، وبإشراف المدرب رودي أندريه نيربون وبقيادة الخيال توماس لوكاسك، وجاء في المركز الثالث بفارق ثلاثة أطوال إلا ربع الجواد مثقال (تي أم فريد تكساس) ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني بإشراف نفس المدرب الحاصل على الوصافة، ولكن بقيادة الخيال مكسيم غويون.


وفي الشوط السابع على جائزة قطر الذهبية (الفئة الأولى) للخيل المهجنة الأصيلة، 4 سنوات فما فوق، 2200م والجائزة المالية 250 ألف دولار، فاز الجواد «بولتهول» بالجائزة ليهدي الفوز الثالث في السباق لكل من المالك وذنان ريسنغ والمدرب ألبان دو ميول والخيال جيمس دويل، ليحرز الفوز بفارق تجاوز الطولين، وجاء في المركز الثاني «هونتد دريم» ملك وذنان ريسنغ أيضًا ولكن بإشراف المدرب حمد الجهني وبقيادة الخيال تيو باشولو، وحل ثالثًا الجواد «كنغ باشا» ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري وبإشراف المدرب جوليان سمارت وبقيادة الخيال ألبرتو سنا.

ألبان دو ميول: فوز مستحق ل «عابس»

قال المدرب المتألق ألبان دوميول صاحب الأربعة انتصارات في السباق أمس: الجواد عابس قدم أداءً قويًا استحق معه الفوز بالسيف للمرة الثالثة على التوالي، والاندفاعة التي قدمها مع الخيال جيمس دويل كانت مثالية نظرًا لقوة المنافسة، ولكن الحسم عند الأمتار الأخيرة برهن على قوة الجواد عابس وقدرته على حسم هذا النوع من الأشواط المميزة.

«باكر» يفوز بجائزة قطر الفضية

فاز الجواد «باكر» ملك وذنان ريسنغ بالشوط الخامس على جائزة قطر الفضية للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، 4 سنوات فما فوق، 1600م، وذلك من خلال تعاون المدرب ألبان دو ميول والخيال جيمس دويل الذي أثمر عن إحرازهما فوزهما الثاني في السباق، وقام شعيل بن خليفة الكواري بتتويج الفائزين.

إنجاز جديد ل «إيكينوكس»

فاز الجواد «إيكينوكس» ملك وذنان ريسنغ بالشوط الثاني على كأس الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، 4 سنوات فما فوق، 1850م، للسنة الرابعة على التوالي، وبفارق 3 أطوال ونصف، كما فعل تمامًا العام الماضي، وذلك بإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال جيمس دويل، وتوج الفائزين أحمد بن محمد العبدالملك، عضو مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية.

تتويج أبطال بطولة «السابق» التراثية

قام عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، بتتويج الفرسان الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى لبطولة «السابق» التراثية، وهم بالترتيب: محمد فهد راشد الخيارين الهاجري، وعبدالعزيز أحمد سعيد العوجان الخيارين، وصالح سالم علي الغفراني المري، وراشد محمد علي محمد عبدالله.

«عافور» يحصد جائزة الوجبة

أحرز المهر «عافور» ملك مربط الجريان الشوط الرابع على جائزة الوجبة للخيل المهجنة الأصيلة، 3 سنوات، 1850م، بإشراف المدرب محمد حمد خليفة العطية وبقيادة الخيال شتيبان مازور، وتوج الفائزين عبدالله راشد الكبيسي، مدير إدارة السباقات بنادي قطر للسباق والفروسية.

«إيه جيه إس لطام» يحتفظ بالسيف الفضي

احتفظ المهر «إيه جيه إس لطام» ملك مربط الجريان بسيف قطر الفضي للسنة الثانية على التوالي، بفوزه بالشوط السادس على سيف قطر الفضي للخيل العربية الأصيلة، 4 سنوات، 1850م، وعاد كل من المدرب محمد حمد خليفة العطية والخيال شتيبان مازور للتتويج للمرة الثانية في السباق، وتوج الفائزين أحمد سالم العلي، مدير إدارة البرامج في صندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية (دعم).

«تاكسيوالا» بطل كأس سيلين

احتفظ الجواد «تاكسيوالا» ملك وتدريب م. أسامة عمر إسماعيل الدفع بجائزة سيلين للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه بالشوط الثالث على جائزة سيلين للسرعة للخيل المهجنة الأصيلة، مفتوح، 4 سنوات فما فوق، 1200م، بفارق طول ونصف بقيادة الخيال مكسيم غويون، وقام خالد بن سفر الهاجري بتتويج الفائزين.

الكبيسي: سيناريو فوز «بولتهول» كان متوقعًا

قال علي بن يوسف الكبيسى ممثل وذنان ريسنغ: الحمد لله على الفوز بالمركزين الأول والثاني في الشوط المخصص على الجائزة الذهبية، وحصول الجواد بولتول على الجائزة كان متوقعًا لأنه المرشح الأول لحصد اللقب، وأيضًا فإن الجواد «هونتد دريم» مع أخي المدرب حمد الجهني قدم أداءً رائعًا، والسيناريو لم يختلف كثيرًا عن الشكل الذي توقعناه ونأمل مواصلة حصد الألقاب في نادي قطر للسباق والفروسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X