اخر الاخبار

وزارة المواصلات تعلن عن توسعة نطاق خدمة ترام لوسيل

الدوحة  – قنا:

أعلنت وزارة المواصلات اليوم عن توسعة نطاق خدمة ترام لوسيل للجمهور مع بدء تشغيل الخط الوردي، واكتمال تشغيل جميع محطات الخط البرتقالي، وذلك بعد غد الإثنين.
وتضم محطات الخط البرتقالي الجديدة التي ستدخل الخدمة 10 محطات، وهي: نيفا، جبل ثعيلب جنوب، داون تاون لوسيل، شارع الخيل، جبل ثعيلب شمال، الحديقة الهلالية شمال، روضة لوسيل، أركية، استاد لوسيل، الياسمين.
كما سيتم تشغيل كافة محطات الخط الوردي ضمن هذه المرحلة بداية من محطة لقطيفية وصولاً إلى محطة سيف لوسيل شمال، باستثناء محطة ميدان السعد، التي سيتم الإعلان عن تشغيلها في وقت لاحق، وستشمل خدمة الخط الوردي قيد التشغيل 10 محطات.

Image

وبهذا سيبلغ عدد المحطات الجديدة التي سيتم تشغيلها 14 محطة، ليصل إجمالي عدد المحطات تحت الخدمة في ترام لوسيل إلى 21 محطة.
وسيعمل ترام لوسيل طيلة أيام الأسبوع وستكون أوقات التشغيل متزامنة مع أوقات تشغيل مترو الدوحة وذلك من الساعة 5:30 صباحاً وحتى 12 ليلا خلال أيام الأسبوع، عدا يوم الخميس ستكون من الساعة 5:30 صباحاً وحتى 1 ليلا، ويوم الجمعة من الساعة 2 ظهرا حتى 1 ليلا.
ومع تشغيل خدمة الخط الوردي وكافة محطات الخط البرتقالي سيتمكن الجمهور من استخدام الترام للوصول المباشر إلى العديد من المناطق والوجهات الرئيسية بمدينة لوسيل، بما في ذلك مناطق السيف، والحديقة الهلالية، ودرب لوسيل، وجزيرة المها، وغيرها، وكذلك الاتصال بشبكة المترو من خلال محطة لقطيفية.
وتأتي خطوة تشغيل ترام لوسيل تماشياً مع خطط الوزارة في توفير نظام نقل عام متكامل ومستدام وصديق للبيئة ومتعدد الوسائل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X