الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء أم صلال في ختام جولة العيد السعيد

الغرافة يخطط للقفز إلى صدارة الدوري

متابعة- فريد عبدالباقي:

يتطلعُ الغرافة إلى قَبول الهدية الثمينة من الدحيل، عندما يلتقي مع نظيره أم صلال في ال 9:30 مساءً باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام مُباريات الجولة العشرين من بطولة دوري نجوم Expo.

كان الدحيل قدَّم هديةً قبل لقاء اليوم إلى الغرافة بإلحاق الهزيمة بنادي السد 3-1، ليتوقف رصيد المُتصدّر عند 43 نقطة، وأصبح بإمكان الغرافة مُزاحمته على صدارة الدوري، لا سيما أنه يحتلّ المركز الثاني برصيد 40 نقطة، بينما يحتل أم صلال المركز التاسع برصيد 20 نقطة.

لن تكونَ مُباراة اليوم سهلةً لكلا الفريقين الطامحين في تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث.

يُدركُ الغرافة أن نتيجة غير الفوز على أم صلال تعني ضياع فرصة مُعادلة رصيد السد، والاقتراب خُطوة نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائن قلعة الفهود منذ سنوات طويلة وتحديدًا في موسم 2009-2010.

يدخل الغرافة لقاء اليوم مُنتشيًا بفوزه الصعب على العربي بهدف نظيف، ويعتمد المُدربُ البرتغالي بيدرو مارتينيز على كلٍ من التونسي فرجاني ساسي والثنائي الجزائري ياسين براهيمي وفريد بولاية، بالإضافة إلى سيدو سانو، ويفتقد الفهود جهود الأوروجوياني فابريسيو دياز بداعي الإيقاف، وهمام الأمين للإصابة.

وفي المُقابل، لم يُحقق أم صلال أي انتصار منذ الجولة ال 15 بفوزه على الأهلي 2-1، حيث خسر أربع مواجهات، وتعادل مع الريان 2-2.

ويمتلك الفَرنسي باتريس كارتيرون العديدَ من الأوراق الرابحة في صفوف أم صلال، على رأسهم الهولندي كينجي جوري، ويستعيد الفريقُ جهودَ لاعبه المغربي أسامة طنان، بعد انتهاء الإيقاف.

بيدرو مارتينيز مدرب الغرافة :

سنخوض أصعب مباريات الموسم

تحدثَ البرتغالي بيدرو مارتينيز مُدرب الغرافة عن استعدادات فريقه للمُباراة أمام أم صلال، واصفًا إياها بأنها كانت استعدادات عادية، والكل كان يعمل بتركيز عالٍ خلال التدريبات لا سيما أن الكل لديه طموحات كبيرة لتحقيق أشياء كثيرة للغرافة، حيث إن الفريق سيخوض أصعب مُباريات الموسم.

وقالَ: فريق أم صلال يملك لاعبين جيّدين لا سيما في الخط الأمامي، مُشيرًا الى أنه يعرف الكثيرين منهم، لأنهم سبق لهم اللعب بالدوري البرتغالي، مؤكدًا على صعوبة المُباراة، مُطالبًا لاعبيه بالتحلّي بالصبر والتركيز الكامل لا سيما في تلك المرحلة من المُنافسة، مُنوّهًا إلى أن ما سيُقدّمه اللاعبون هو ما سيُحدّد مصيرهم بالدوري، مُشددًا على ضرورة أن يكونَ الكل جاهزًا لمثل هذا النوع من المُباريات، مُتمنيًا ألا يشعر بأي نوع من الأسف مع نهاية الموسم، علينا الانتباه جيدًا، حيث تنتظرنا مُباراة صعبة.

باتريس كارتيرون مدرب أم صلال :

سنبذل قُصارى جهدنا للفوز على الغرافة

أكدَ الفَرنسي باتريس كارتيرون، مُدرب فريق أم صلال، على صعوبة المواجهة القادمة لفريقه، حيث سيلتقي مع الغرافة.

وأضافَ خلال المؤتمر الصحفي: مواجهة الغرافة تحتاج إلى تركيزٍ عالٍ من اللاعبين، ونحتاج أن نخوضَ اللقاء بروح الفريق التي تعوّدنا عليها من قبل.

وقالَ: كما تعلمون، إن أم صلال أنهى الموسم الماضي برصيد 18 نقطة، ولذا فالحصول على 20 نقطة حتى الآن وتبقي عدة مُباريات سيدفعنا للتقدّم، خاصة أن الفريق قدّم مُباراةً كبيرةً أمام الريان، وكان في إمكانه تحقيق نتيجة طيّبة لولا الظروف التي تعرّض لها. وأضافَ: إن تراجع الأداء أمر عادي ومتواجد في كرة القدم، وعلينا أن نعودَ مرة أخرى إلى ما كنا عليه من قبل، لا سيما أن شباب أم صلال يمتلكون إمكانات كبيرة، وفي استطاعتنا أن نُحرزَ المركز الخامس في حال تحقيق نتائج جيّدة خلال الفترة المُقبلة. وأكد أن لقاء الغرافة يُعد في غاية الأهمية بالنسبة لكلا الفريقين، مُشددًا على صعوبة اللقاء، لأن المُنافس فريق جيّد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X