اخر الاخبار

“كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما”.. الكواري: الاستعدادات وصلت مراحلها الأخيرة والإقبال جيد على بيع التذاكر

الدوحة- قنا:

أكد السيد حسن ربيعة الكواري نائب الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم /قطر 2024/، أن الاستعدادات وصلت مراحلها الأخيرة إيذانا بضربة بداية الحدث القاري الذي تستضيفه قطر في الفترة من 15 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل، مشيرا إلى أن تحضيرات فرق العمل في اللجنة المنظمة تواصلت عقب انتهاء بطولة كأس آسيا قطر 2023.
وتقام منافسات الحدث الآسيوي البالغ عددها 32 مباراة في أربعة استادات هي استاد جاسم بن حمد، واستاد عبدالله بن خليفة، إضافة إلى استادي الجنوب وخليفة الدولي اللذين شهدا من قبل مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022.
وقال الكواري، في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية /قنا/، إنه قد تم الإعلان في وقت سابق هذا الأسبوع عن طرح تذاكر المباريات للبيع والتي أصبحت متوافرة حاليا لكافة مباريات دور المجموعات، وقد تم الإعلان سابقا عن أن تذاكر البطولة سيتم طرحها على مراحل وفي أوقات مختلفة.
وأشار إلى أن تذاكر المباريات للبيع، ستتوفر على شكل نسخ رقمية تتيح للمشجعين حضور منافسات البطولة، بجانب أن أسعار تذاكر المباريات في دور المجموعات تبدأ من 15 ريال قطري، ويمكن شراؤها من خلال تطبيق /هيا/ الرسمي على الهاتف الجوال، ويمكن للمشجعين القادمين من خارج قطر أيضا شراء التذاكر من خلال نفس المنصة.
وأوضح الكواري أن الإقبال جيد على بيع التذاكر والتوقعات كبيرة بارتفاع نسب البيع لاسيما أن البطولة تحظى بأهمية كبيرة على اعتبار أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة ستخوض غمار المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي.
وأبرز الكواري أن بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي توج بلقبها المنتخب القطري في فبراير الماضي ستعطي حافزا كبيرا للجماهير في البطولة القارية تحت 23 عاما وهي فرصة للجماهير لمساندة منتخبات بلادهم، وتواجد ستة منتخبات عربية سيكون عاملا مساعدا على الحضور الجماهيري، وخاصة المنتخب القطري الباحث عن تحقيق الحلم بالتأهل للأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخه.
ولفت نائب الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما أن البطولة القارية ستقام لأول مرة على ملاعب مونديالية حيث سيقام الافتتاح على استاد جاسم بن حمد بجانب المباراة النهائية يوم 3 مايو المقبل، فضلا عن استضافة المباريات على ملاعب خليفة الدولي، وعبد الله بن خليفة، والجنوب.
إلى ذلك، نوه الكواري إلى أن اللجنة المحلية المنظمة لن تفتح برنامج خاص للتطوع في هذه البطولة وسيتم الاستفادة من قاعدة البيانات الخاصة بالمتطوعين في عملية الاختيار، منوها بأهمية المتطوعين بعد التجربة المميزة لهم خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، وكذلك بطولة كأس آسيا الماضية /قطر 2023/ ودورهم في إنجاح الأحداث، ولا يخفى على أحد مدى العمل الكبير الذي يقدمه جميع المتطوعين في كافة الجوانب، وسعيهم لإنجاح البطولات.
وأوضح أن اللجنة المحلية المنظمة تقوم بالتنسيق مع الاتحاد القاري من أجل إنجاز كافة الأمور اللوجستية الخاصة بالمنتخبات، وقد وصلت لمراحلها الأخيرة في ظل الخيارات المتعددة، حيث وصلت بعض المنتخبات المشاركة للدوحة لإجراء معسكرات تحضيرية، ومن المتوقع وصول بقية المنتخبات خلال الأيام المقبلة وهناك تنسيق مباشر فيما يخص ملاعب التدريب مع مسؤولي هذه المنتخبات.
وكشف الكواري أن منصة الإعلاميين شهدت أكثر من 500 طلب تم تقديمه وقد تم إغلاق باب التسجيل في موقع الاتحاد الآسيوي وبدأ مركز التصاريح في تسليم الاعتمادات للإعلاميين.
وحث نائب الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم /قطر 2024/، في ختام تصريحاته لـ”قنا”، الجماهير القطرية على دعم نجوم المنتخب القطري خلال مبارياتهم ومساندتهم للترشح لأولمبياد باريس 2024 ، معربا عن أمله الكبير في أن تكون البطولة ناجحة بكافة المقاييس وتحقق الأهداف المرجوة لاسيما أن بطولات الفئات العمرية يتم التركيز خلالها على اكتشاف النجوم الواعدين.
الجدير بالذكر أن قرعة النسخة السادسة من البطولة أسفرت عن تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى المنتخب القطري المضيف بجانب كل من منتخبات أستراليا والأردن وإندونيسيا.
وتضم المجموعة الثانية كلا من: اليابان، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والصين، بينما جاء منتخب السعودية حامل اللقب على رأس المجموعة الثالثة إلى جانب كل من العراق وتايلاند وطاجيكستان.. في حين ضمت المجموعة الرابعة، أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.
وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي، حيث يواجه منتخبا من إفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.
وقد توج بلقب النسخ الخمس الماضية من البطولة كل من أوزبكستان وكوريا الجنوبية والعراق واليابان والسعودية تواليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X