اخر الاخبار

ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم

الدوحة – قنا:

احتفظ السائق القطري ناصر صالح العطية بصدارة الترتيب العام المؤقت لرالي البرتغال الدولي، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (W2RC) 2024، رغم حلوله اليوم سابعا في المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة.
وسجل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة “هانتر برودرايف”، زمنا قدره ساعتين و38 دقيقة و28 ثانية في المرحلة الرابعة البالغ مسافتها 253 كلم، التي اقيمت بين مدينتي بطليوس وغراندولا، وبفارق 4 دقائق و45 ثانية عن الفائز بالمرحلة السائق السعودي يزيد الراجحي سائق فريق تويوتا أوفردرايف رايسينغ وملاحه الألماني تيمو غوتشالك، والذي سجل زمنا قدره ساعتين و33 دقيقة و43 ثانية، فيما حل السائق الأمريكي سيث كوينتيرو ثانيا والسائق البلجيكي غيوم دي ميفيوس ثالثا.
وبانتهاء المرحلة الرابعة ، حافظ العطية على صدارة الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي 9 ساعات و12 دقيقة و49 ثانية، وبفارق دقيقتين و41 ثانية عن السائق البرتغالي جواو فيريرا صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و15 دقيقة و30 ثانية، فيما جاء السائق الإسباني المخضرم كارلوس ساينز في المركز الثالث بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 9 ساعات و16 دقيقة و19 ثانية، وبفارق 3 دقائق و30 ثانية عن العطية المتصدر.
وفي حال مواصلة العطية تفوقه يوم غد وحصده للقب رالي البرتغال، فسوف يتصدر بطولة العالم حيث يأتي العطية حاليا في المركز الثاني بـ 78 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاسباني كارلوس ساينز الذي يمتلك 83 نقطة، فيما حل السائق الفرنسي جيرلان شيشيريت في المركز الثالث برصيد 64 نقطة.
وتقام المرحلة الخامسة والأخيرة من رالي البرتغال يوم غد في مدينة غراندولا لمسافة 105 كلم مرحلة خاصة.
وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2024 من خمس جولات، حيث مازالت تتبقي جولتان في البطولة العالمية، وهما، رالي الأرجنتين من 1 إلى 7 يونيو، ورالي المغرب من 5 إلى 11 أكتوبر 2024.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X