الراية الرياضية
بمشاركة 150 لاعبًا ولاعبة.. ومؤهلة للأولمبياد

كأس العالم للجمباز على خط الانطلاق

علي الهتمي: نسعى لتقديم نسخة استثنائية كالعادة

الدوحة – الراية:
تواصلُ اللجنةُ المُنظّمةُ لبطولةِ كأس العالم للجمبازِ الفنّي «تيشان « في نسختِها ال16، استعداداتِها على قدمٍ وساقٍ؛ لانطلاق البطولة التي ستقامُ خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل الجاري، على صالة لجنة رياضة المرأة في أكاديمية أسباير، والتي ينظّمها الاتحاد القطري للجمباز للعام الحادي عشر على التوالي.
وتشهدُ النسخةُ ال16 من البطولة العالمية مشاركة 150 لاعبًا ولاعبة يمثلون 50 دولة، وتحظى النسخة ال16 من البطولة باهتمام كبير للغاية، لاسيما أنها مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
ومن جانبه، أكَّد علي الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أنَّ الجميع يعمل على قدم وساق؛ من أجل تقديم نسخة مميزة كالعادة، حيث المنظمة تسعى للانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة، وجميع اللجان تعمل في توقيتات مختلفة، وخاصة أننا في شهر رمضان الكريم، وأيضًا إجازات العيد، لذا أتقدم بالشكر لكل العاملين، نظرًا لما يبذلونه من جهد لإتمام تجهيزات صالة البطولة، وصالة الإحماء والتدريبات.
وأشار الهتمي إلى أنَّ الاتحادَ حرص على توفير كافة الأشياء الخاصة بالتنظيم من حيث صالة اللعب الرئيسية والاطمئنان على الأجهزة، لاسيما أن البطولة تقام في صالة مختلفة عن النسخ السابقة، وهي صالة لجنة رياضة المرأة؛ نظرًا لانشغال صالة أسباير بالتجهيزات السابقة لبطولة العالم للسباحة التي أُقيمت مؤخرًا، وبالتالي لا بدَّ من التأكيد على جاهزية تلك الأجهزة، وأيضًا صالات التدريبات التي سوف يؤدي عليها المشاركون تدريباتهم قبل الانطلاقة الرسمية، وهناك جهد كبير يبذله الجميع في اللجان العاملة في البطولة من أجل أن يكون التنظيم على أعلى مستوى.

وأضافَ: نحن سعداء بما وصلنا له من تجهيزات ولدينا ثقة كبيرة في قدرة كافة العاملين في اللجان المختلفة على إنجاز المطلوب منهم خلال البطولة العالمية، وأن يكون التنظيم على أعلى مُستوى ويحقق المطلوب منه.
وقالَ أيضًا: مع قرب موعد انطلاق المنافسات تصاعدت وتيرة العمل في مختلف اللجان العاملة؛ بهدف الوصول إلى المُستوى الذي يسمح للاتحاد بتحقيق النجاح اللائق بحجم الثقة التي منحها الاتحاد الدولي للجمباز لدولة قطر من خلال إسناد هذه البطولة إلى اتحاد الجمباز للعام الحادي عشر على التوالي. الجدير بالذكر أنَّ بطولة كأس العالم للجمباز الفني (تيشان) لفردي الأجهزة في نسختها 16 مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والدوحة هي المحطة الأخيرة لتلك البطولة بعد إقامتها في باكو – وكوتبس بألمانيا – والقاهرة، ونظرًا لأهمية البطولة ومحطتها الأخيرة بالدوحة، فإن 150 لاعبًا ولاعبة يمثلون 50 دولة حرصوا على المشاركة، وهذا يعتبر حدثًا غير مسبوق في مثل هذه البطولات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X