أخبار عربية

شهيدة وجريحان برصاص الاحتلال في طوباس

رام الله – قنا:

استشهدت شابة فلسطينية، أمس، وأصيب اثنان بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس، وحاجز تياسير العسكري شرقي طوباس بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد شابة متأثرة بجروح خطيرة أصيبت بها جراء إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص الحي عليها أثناء مرورها عبر حاجز تياسير العسكري، مضيفة أن فلسطينيين اثنين أصيبا برصاص الاحتلال، وصفت إصابة أحدهما بالخطيرة. كما اقتحم عدد من مركبات الاحتلال مصحوبة بجرافات مخيم بلاطة، حيث جرى نشر قناصة فوق أسطح عدد من المنازل، وسط إطلاق الرصاص الحي، دون التبليغ عن إصابات.
يشار إلى أن وتيرة الاعتقالات والمداهمات في الضفة الغربية تصاعدت، بالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، الذي أسفر حتى الآن عن أكثر من 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف جريح.
من جانب آخر ارتفعت حصيلة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية، بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 8145 معتقلًا.
وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، شنت حملة اعتقالات واسعة طالت 45 فلسطينيًا على الأقل من الضفة، تم الإفراج عن غالبيتهم لاحقًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X