الراية الإقتصادية
42 % منهم خليجيون

596 ألفًا عدد زوار قطر خلال فبراير

الدوحة – الراية:
قالَ جهازُ التخطيط والإحصاء في منشورٍ له عبر منصة «X»: إن إجمالي الزوار الوافدين انخفض خلال شهر فبراير 2024 بنسبة 15.2% عن شهر يناير 2024، كما ارتفع سنويًا بنسبة 53.1% مُقارنة بشهر فبراير 2023.
وبلغ إجمالي عدد الزوار الوافدين في فبراير حوالي 596 ألف زائر مُسجلًا انخفاضًا شهريًا. وكان أكثر عدد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون بنسبة 42%. أما فيما يخصّ الزوّار حسب نوع المنفذ فقد شكل الزوّار عن طريق الجو النسبة العليا مُستقبلًا 48% من إجمالي عدد الزوّار.

من جهة ثانية استعدَّت الوجهات السياحيّة المُتنوّعة لعيد الفطر المُبارك، حيث من المُتوقع أن يشهدَ عدد الزوار لدولة قطر خلال أيامه ارتفاعًا ملحوظًا خاصة من الدول المُجاورة مع تنوّع الفعاليات الترفيهية والثقافية.
وأطلقت «قطر للسياحة» رزنامة فعاليات للعام 2024 تضم أكثر من 80 فعالية مُتنوّعة ومُميزة تُناسب الجميع وتُلبي جميع الأذواق خلال شهر رمضان وعيد الفطر، لاستقطاب الزوّار من دول مجلس التعاون الخليجي ومن مُختلف دول العالم.
وتتضمن الفعاليات السياحيّة مِهرجان «أكل أول» في ميناء الدوحة القديم، و«بازار اللؤلؤ الرمضاني» في جزيرة اللؤلؤة- قطر، والأنشطة المُخصصة للأطفال والعائلات مثل «مهرجان قطر للألعاب» والنسخة الأولى من «ليغو شو قطر» و«21 هاي ستريت» وحديقة «أم السنيم». وتستقطب الأسواق التراثيّة مثل «سوق واقف» و«سوق القرنقعوه» كثيرًا من الزوّار.
وتجاوز عدد زوّار قطر 1.5 مليون زائر منذ بداية العام الحالي، ما يُمثل نموًا قويًا مُقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة تصل إلى 78% .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X