اخر الاخبار
كأس آسيا تحت 23 عاما..

الاتحاد الآسيوي يسلّط الضوء على منتخبات المجموعة الرابعة

كوالالمبور_ قنا:

سلّط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على منتخبات المجموعة الرابعة المشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما قطر 2024، التي تنطلق منافساتها بالدوحة في 15 أبريل الجاري بمشاركة 16 منتخبا.
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بكأس آسيا تحت 23 عاما إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا.
وذكر تقرير الاتحاد الآسيوي أن المجموعة الرابعة تضم منتخبات أوزبكستان والكويت وفيتنام وماليزيا، ويأتي على رأس المجموعة المنتخب الأوزبكي الذي شارك في النسخ الخمس الأولى من البطولة، ونجح في حصد اللقب في نسخة عام 2018، كما حصد المركز الثاني في نسخة 2022.
وتأهل منتخب أوزبكستان إلى النهائيات بعد تصدره المجموعة الخامسة في التصفيات بالفوز على أفغانستان (8 – 1)، وهونغ كونغ (10 – 0)، قبل أن يختتم التصفيات بانتصار مثير على إيران بهدف دون رد.
وتسعى أوزبكستان إلى الذهاب بعيدا في نسخة الدوحة بعد أن وصلت إلى الدور قبل النهائي في النسخ الثلاث الماضية، حيث سيكون اللاعب فايزولاييف 19 عاما جزءا من أقوى خط وسط في البطولة إلى جانب هوجيمات إركانوف وديور خولماتوف.
ويتطلع منتخب فيتنام الذي شارك في أربع نسخ سابقة، أن يكون أول منتخب من جنوب شرق آسيا يفوز بلقب البطولة، خاصة أنه كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هذا الحلم عندما تأهل لنهائي نسخة 2018، وخسر أمام أوزبكستان بعد اللجوء لأشواط إضافية، كما تأهل في نسخة 2022 للدور ربع النهائي.
وتصدر منتخب فيتنام المجموعة الثالثة في التصفيات برصيد سبع نقاط من الانتصارين الأوليين على غوام (6 – 0)، واليمن (1 – 0)، قبل أن يتعادل الفريق مع سنغافورة (2 – 2) في المباراة الأخيرة.
بدوره، يطمح المنتخب الكويتي لعبور دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته التي بلغت مرتين، وتأهل الفريق لنسخة قطر 2024، كأحد أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني في التصفيات.
ويتطلع منتخب ماليزيا أيضا لعبور الدور الأول في النسخة المقبلة، وكان قد تأهل للمرة الثالثة في تاريخه، كأحد أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني في التصفيات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X