اخر الاخبار
بعد أن وافقت الأندية على القرار بالإجماع

الدوري الإنجليزي يبدأ استخدام تقنية التسلل شبه الآلية الموسم المقبل

لندن_ رويترز :

سيبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في استخدام تقنية التسلل شبه الآلية الموسم المقبل بعد أن وافقت الأندية بالإجماع على القرار في اجتماع للأطراف المعنية اليوم الخميس.
وتستخدم التقنية في عدد من البطولات الكبرى وتقلل اللجوء إلى المراجعات المطولة لتقنية حكم الفيديو المساعد التي يقوم فيها الحكام بالتحقق يدويا مما إذا كان اللاعب متسللا أم لا، مما يقلل من هامش الخطأ أيضا.
وقالت رابطة الدوري في بيان “سيُستخدم النظام الجديد لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، ومن المتوقع أن تكون التكنولوجيا جاهزة للتطبيق بعد إحدى فترات التوقف الدولية الخريف المقبل”.
“ستوفر هذه التقنية وضعا أسرع وأكثر اتساقا لخط التسلل الافتراضي، استنادا إلى التتبع البصري للاعب، وستنتج رسومات عالية الجودة للبث لضمان تجربة محسنة داخل الملعب وعبر الشاشات للمشجعين”.
ويستخدم الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا تقنية حكم الفيديو المساعد لمراجعة حالات التسلل لكن النظام واجه انتقادات شديدة إذ يستغرق وقتا طويلا للتوصل إلى القرار دون أن يحظى المشجعون في الملعب بفرصة لمشاهدة الإعادة.
وتتضمن التقنية عدة كاميرات تتتبع الكرة وكذلك كل لاعب. ولا يمكن للتكنولوجيا وحدها تحديد ما إذا كان اللاعب متسللا، إذ يتعين على مسؤولي تقنية حكم الفيديو التحقق من صحة ذلك بناء على البيانات المتاحة، ومن هنا جاء مصطلح “شبه آلية”.
واستخدمت هذه التقنية في نهائيات كأس العالم 2022 ودوري الأبطال، بينما طبقت مؤخرا في كأس آسيا في وقت سابق من هذا العام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X