فنون وثقافة
أشادوا بما تقدمه من فعاليات متنوعة.. خليجيون لـ الراية :

كتارا الوجهة السياحية المفضلة للأسر والعائلات

صرح ثقافي ترفيهي مميز وأنشطة ترضي كافة الأذواق

اهتمام كبير بالفعاليات التي تستحضر تراث المنطقة

الدوحة- هيثم الأشقر:

أكد عدد من زوار مجلس التعاون الخليجي على أن المؤسسة العامة للحي الثقافي الوجهة الأولى المفضلة للأسر والعائلات الخليجيين، لما تتمتع به من تنوع وثراء في مرافقها وفعالياتها. وكذلك بمستوى الضيافة المميز الذي تقدمه فنادق كتارا. وقالوا في تصريحات ل الراية إن فعاليات كتارا تستحضر الثقافة الخليجية، وتقدم لوحة رائعة للتراث الشعبي لمنطقتنا، مشيدين بحرص القائمين على المؤسسة الدائم بتطويرها، واستحداث فعاليات متنوعة في كافة المناسبات والأحداث.

تركي الفواز

وقال تركي الفواز إنه يحرص على زيارات المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في كل مرة يأتي فيها إلى قطر، مبديًا إعجابه بالتنوع الكبير في الفعاليات، والتي ترضي كافة الأذواق في مكان واحد. وأبدى تركي إعجابه بالفعاليات التي تستحضر الثقافة والتراث الخليجي، مثل فنون العرضة، وفعاليات الصقارة، وكذلك الموسيقى والأهازيج الشعبية المستوحاة من فنون المنطقة. كما أن عروض النهمة قدمت لوحة فنية رائعة للتراث البحري الثري. من جهة أخرى يجد الأطفال والعائلات ضالتهم في العروض الاستعراضية والمسرحية، هذا بالإضافة للورش الفنية في الرسم وغيرها.

وأشاد علي آل مشهور من المملكة العربية السعودية بالفعاليات المتنوعة التي تقدمها كتارا خلال عيد الفطر المبارك، مؤكدًا على أن القائمين على هذا الصرح الثقافي الترفيهي المميز، نجحوا في أن يجعلوا منه الوجهة الأولى المفضلة للأسر والعائلات، لقضاء أوقات لا تُنسى، وأبدى آل مشهور إعجابه بالمستوى العالي الذي تقدمه فنادق كتارا سواء مستوى الإقامة والاستمتاع في نفس الوقت بأكثر من 50 فعالية متنوعة في جميع أرجاء الحي الثقافي.

محمد الحضري

من جانبه أكد محمد الحضري الباحث في التراث البحري السعودي أن كتارا تجهزت ككل عام بحلة العيد المبهجة لتستقبل جمهورها المتنوع وتشكل بذلك الوجهة المميزة لمختلف الزوار لما تتمتع به من تنوع في مرافقها وفعالياتها، ووجه الحضري الدعوة إلى كل مواطني مجلس التعاون الخليجي من أجل الاستمتاع بعطلة العيد داخل الحي الثقافي وقضاء أوقات مميزة سواء على المستوى الخدمي من توفير الأماكن المناسبة للجميع، أو على المستوى الترفيهي عبر الفعاليات المتنوعة للكبار والأطفال.

جاسم البلوشي

بدوره قال جاسم البلوشي من سلطنة عمان إن كتارا بموقعها المميز وفعالياتها الثرية والمتنوعة استطاعت أن تضع نفسها على خريطة الوجهات السياحية والثقافية والتراثية على المستويين الإقليمي والعالمي. وكذلك بما تحرص عليه من نشر القيم الأخلاقية لمجتمعنا الإسلامي. مشيدًا بحرص القائمين على المؤسسة الدائم بتطويرها، واستحداث فعاليات متنوعة في كافة المناسبات والأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X