اخر الاخبار

روسيا وقازاخستان تواجهان فيضانات استثنائية مع ارتفاع منسوب الأنهار

روسيا- رويترز :

كافحت مدينة أورينبورج الروسية لمواجهة ارتفاع منسوب المياه اليوم الخميس بعد أن فاضت أنهار كبرى في روسيا وقازاخستان في أسوأ فيضانات تشهدها المنطقة فيما يقرب من قرن.
وأجبر التدفق الضخم للمياه الناتجة عن ذوبان الجليد أكثر من 120 ألفا على إخلاء منازلهم في منطقة جبال الأورال الروسية وسيبيريا وقازاخستان إذ فاضت أنهار كبرى مثل نهر الأورال الذي يمر عبر قازاخستان ويصب في بحر قزوين.
وقال سكان في مدينة أورينبورج إن مياه نهر الأورال ارتفعت بسرعة متجاوزة حد الفيضان مما أجبرهم على الفرار بأطفالهم وحيواناتهم الأليفة والقليل فحسب من متاعهم.
وأضافوا إن المياه “جاءت بسرعة كبيرة ليلا… وغمرت المياه مناطق كاملة من أورينبورج وارتفع منسوب نهر الأورال ليصل إلى 10.87 متر إلى مستوى أعلى بكثير مما تعتبره السلطات المحلية آمنا.
وقال دينس باسلر حاكم أورينبورج للرئيس فلاديمير بوتين إن الوضع بلغ ذروته على الرغم من أن منسوب المياه يواصل الارتفاع. وأضاف أن 11972 منزلا غمرتها المياه، وإذا ارتفعت المياه أكثر سيصبح 19412 شخصا في خطر.
والأورال الروسية وشمال قازاخستان هما الأكثر تضررا بالفيضانات لكن المياه ترتفع أيضا في مناطق جنوب سيبيريا الغربية وفي بعض المناطق قرب الفولجا أكبر أنهار أوروبا.
كما ارتفع منسوب المياه في منطقة تيومين في سيبيريا حيث أجلي 7291 شخصا، وفي كورجان حيث أجلي 6151 شخصا. ومن المقرر أن يبلغ فيضان نهر إيشيم في منطقة تيومين الروسية ذروته بين يومي 23 و25 أبريل

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X