الراية الرياضية
الليلة في ملعب الثمامة المونديالي

«سوبر العيد» يشبك العربي بالشارقة الإماراتي

الآيسلندي آرون مفاجأة اللقاء.. ويونس يحشد أسلحته الفتاكة

متابعة- فريد عبدالباقي:
عندما تُشيرُ عقاربُ الساعة إلى السابعة مساء اليوم، سيكون عشّاق كرة القدم على موعدٍ مع كأس السوبر القطري – الإماراتي، بين العربي والشارقة الإماراتي، على استاد الثمامة المونديالي، تسمح لوائح البطولة بمُشاركة 8 لاعبين ومُقيمين، بينما يكون تسجيل الأجانب في قائمة المُباراة مفتوحًا بحسب العدد في قوائم الفرق في قطر والإمارات.
ويسعى كلُ طرفٍ إلى إسعاد جماهيره في ثالث أيام عيد الفطر المُبارك، ليكونَ اللقب «أجمل عيدية» لجماهيره.
وسيحصلُ بطل كأس السوبر على 800 ألف دولار، بينما سينال الوصيف 400 ألف دولار.
ويُمنّي العربي النفسَ بأن يهدي جماهيره اللقب الأول هذا الموسم، والنجاح في تجاوز المُنافس الساعي هو الآخر للظفر بأول ألقاب البطولة.
ويمتلكُ المُدربُ الوطني يونس علي، العديدَ من الأوراق الرابحة أبرزها السوري عمر السومة، والتونسي يوسف المساكني، والإيطالي ماركو فيراتي، والبرازيلي رافينيا ألكانتارا، بالإضافة إلى أحمد فتحي وعبدالله معرفيه والحارس جاسم الهيل، ويفتقد العربي جهود لاعبه جاسم جابر لانضمامه إلى صفوف مُنتخبنا الأولمبي الذي يستعد لخوض غمار كأس آسيا تحت 23 سنة.
كما سيعود للعربي لاعبه الآيسلندي آرون غونارسون الذي سيكون مُفاجأة مُباراة اليوم، لا سيما أنه شارك في التدريبات الأخيرة وبات جاهزًا للمُشاركة، لا سيما أنه مُسجل في قائمة العربي ويحق له المُشاركة بلقاء اليوم.
وفي المُقابل، لن تختلفَ طموحات الشارقة عن مُنافسه في ظل بحثه عن تحقيق أول ألقابه في الموسم الحالي، لا سيما بعد خروجه من كأس الرابطة، وكذلك الوداع المُبكّر من كأس رئيس الإمارات.
وسعى الروماني كوزمين أولاريو، مُدرب فريق الشارقة، خلال الفترة الماضية لكيفية تعويض غياب العديد من العناصر الأساسية في ظل الإصابات التي طاردت شاهين عبدالرحمن، واليوناني كوستاس مانولاس المُتتالية، والثنائي سالم سلطان وعبدالله غانم، والكرواتي مارو كاتينيتش. ويرتكز مُدربُ الشارقة على عددٍ من لاعبي الخبرة على رأسهم ميراليم بيانيتش لاعب روما الإيطالي وبرشلونة الإسباني السابق، والمُهاجم البرازيلي كايو لوكاس، وكذلك الكوري الجنوبي الدولي يو مين شو، والمُدافع الغيني عثمان كامارا، فضلًا عن الحارس عادل الحوسني.

رئيس النادي يدعم اللاعبين

حرصَ سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي، على حضور مران الفريق الكُروي مساء أمس في ملعب الثمامة الذي سيحتضن لقاء اليوم.
وحضرَ سعادته، من أجل دعم الجهاز الفني بقيادة الوطني يونس علي واللاعبين، والشد من أزرهم قبل المُباراة المُهمة والمُرتقبة أمام الشارقة الإماراتي في كأس السوبر القطري- الإماراتي، بحضور محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي.
وخاضَ أمس الفريقُ العرباوي تدريبَه الأخير استعدادًا لمُواجهة الشارقة، وحرص يونس علي مُدرب الفريق خلال الحصة التدريبيّة الأخيرة على النزول بالحمل التدريبي والاكتفاء بالتدريبات التكتيكية والخططية للوقوف على جاهزية اللاعبين لخوض المُباراة، بالإضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل وشروح واجبات اللاعبين خلال المُباراة، بالإضافة إلى تدريب اللاعبين على تسديد ركلات الجزاء، تحسبًا لانتهاء المُباراة في وقتها الأصلي بالتعادل.

يونس علي مدرب العربي :نسعى لمصالحة جماهيرنا بلقب السوبر

 

شددَ يونس علي مُدرب العربي، على أهمية مُباراة فريقه أمام الشارقة الإماراتي في النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري- الإماراتي، التي ستُقام مساء اليوم.
ووجَّه يونس علي، خلال المؤتمر الصحفي، شكرَه إلى اتحاد الكرة على إقامة مثل هذه المواجهات، التي تُضيف الكثيرَ إلى الكرة القطرية بخوض مُباريات واحتكاكات مع فرق مُختلفة.
وأكدَ يونس أن فريقه جاهز تمامًا لخوض مُباراة اليوم التي تعتبر استثنائيةً، لا سيما أن العربي بإمكانه دخول التاريخ في حال تحقيقه لقبَ البطولة.
واعترفَ مُدرب العربي، بقوة الفريق المُنافس الذي لديه جهاز فني قدير ويمتلك خبرة الدوريات الخليجية، ويعلم جيدًا خبايا الكرة القطرية، لا سيما أن الروماني كوزمين أولاريو سبق له تدريب السد، وأيضًا خوض العديد من المُباريات مع فرق قطرية في دوري أبطال آسيا.
وكشف يونس علي، عن إمكانية مُشاركة الآيسلندي آرون غونارسون في لقاء اليوم، لا سيما أنه يُشارك في التدريبات الجماعيّة، وبالتالي مُشاركته من عدمها تتوقف على حالته البدنيّة، خاصة أنه بعيد عن المُشاركة في المُباريات الرسميّة منذ فترة طويلة.
وأشارَ مُدرب العربي إلى أن الفريق مُكتمل الصفوف، وينقصه فقط غياب لاعبه جاسم جابر لتواجده مع مُنتخبنا الوطني الذي سيخوض غمار كأس آسيا تحت 23 سنة. وأوضحَ مُدربُ العربي أن موسم الفريق لم ينتهِ بعد، فما زال العربي يمتلك بطولتين، وهما: كأس السوبر القطري – الإماراتي، وكأس سمو الأمير، ونطمح في تحقيق اللقبين من أجل مُصالحة جماهيرنا الغفيرة.

كوزمين أولاريو :سعيد باللعب في الملعب المونديالي

أبدى الروماني كوزمين أولاريو مُدرب نادي الشارقة الإماراتي، سعادته بالمُشاركة في النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري – الإماراتي.
وأكدَ المُدربُ أن العربي عائد مُجددًا إلى منصات التتويج بعد غياب طويل عن تحقيق البطولات.
وأضافَ: إن فريقه جاهز تمامًا لخوض مُباراة اليوم أمام العربي، لا سيما أن مثل تلك المُباريات تصبّ في صالح الكرة الخليجيّة.
واعترف المُدرب أن فريق العربي تحسن مُستواه خلال الفترة الماضية، بعد استقطابه العديد من اللاعبين المُحترفين، مُشيرًا إلى أنه تولى تدريب السد وكان دائمًا يُنافس على الألقاب، وبالتأكيد مُستوى العربي في الوقت الحالي أفضل بكثير عما كان عليه في السنوات الماضية، لا سيما أنه تُوِّج بلقب كأس أمير قطر بعد غياب دام 30 عامًا.
وأبدى سعادته باللعب في استاد الثمامة أحد ملاعب مونديال قطر، مُشيرًا إلى أن الجميع سوف يستمتعون باللعب في ملعب احتضن مُباريات كأس العالم، ونحن سعداء باللعب في استاد الثمامة، مُتمنيًا أن يُحالف فريقه التوفيق في لقاء اليوم.

ماركو فيراتي: متشوق لخوض المباراة

تمنَّى الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب النادي العربي، أن يُحققَ أول ألقابه مع النادي العربي هذا الموسم. وقالَ فيراتي إنه متشوق لخوض مثل تلك المُباريات، مُشيرًا إلى أنه جاهز تمامًا للمُشاركة مع العربي أمام الشارقة. ووعد فيراتي جماهير النادي العربي، ببذل أقصى مجهود خلال لقاء اليوم من أجل حصد اللقب وإسعاد الجماهير العرباوية. وأثنى المُحترف الإيطالي على فريق الشارقة الذي يمتلك لاعبين مُتميّزين، بالإضافة إلى وجود مُدرب مُتميّز هو الروماني كوزمين. وأكدَ فيراتي على مُشاهدته مُباريات سابقة لفريق الشارقة، وذلك للوقوف على مُستوى الفريق قبل لقاء اليوم، مؤكدًا أن المُنافس لديه القدرة على التحوّل من الدفاع إلى الهجوم بسرعة كبيرة. وقال إنه سبق له اللعب ضد البوسني ميراليم بيانيتش لاعب نادي الشارقة في العديد من المُباريات عندما كان لاعبًا في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

شاهين عبدالرحمن لاعب الشارقة :مشاركتي بيد الجهاز الفني

قالَ شاهين عبدالرحمن، لاعب نادي الشارقة الإماراتي: إن مُباراة اليوم ستكون صعبة للغاية لكلا الفريقين.
وتمنّى أن يُحالفَ فريقه التوفيق في لقاء اليوم أمام العربي، وتحقيق اللقب، وإسعاد جماهير الشارقة، خاصة أن الفريق واجه سوء الطالع هذا الموسم، وابتعد عن المُنافسة على ألقاب الموسم، مُشيرًا إلى أن الشارقة افتقد العديد من اللاعبين بسبب الإصابة.
وأوضحَ اللاعب أنه عائد لتوه من الإصابة، وبالتالي مُشاركته في اللقاء من عدمها بيد الجهاز الفني.

صافرة أوزبكية تدير المواجهة

عُقد أمس الاجتماع الفني الخاص بمُباراة العربي والشارقة الإماراتي، حيث تمَّ خلاله الاتفاقُ على أن يرتدي العربي زيه الرسمي الأحمر الكامل، في حين يرتدي نادي الشارقة الزي الأبيض الكامل.
وتمَّ خلال الاجتماع الاتفاقُ على كافة الإجراءات التنظيميّة الخاصّة بالمُباراة. ومن المُقرّر أن يُديرَ اللقاءَ الحكمُ الأوزبكي الجيز تاتاشيف هو أحد حكّام النخبة في القارة الآسيوية.

مساندة جماهيرية كبيرة

من المُنتظر أن تُساندَ جماهيرُ العربي الفريق في موقعة اليوم، حيث أكملت رابطة المُشجعين ترتيباتها من أجل الظهور بأفضل صورة في مدرجات استاد الثمامة، وتشكيل لوحة رائعة تُساعد الفريق على تقديم أفضل المُستويات.
وطرحت اللجنة التنفيذيّة تذاكر المُباراة، التي شهدت إقبالًا كبيرًا من جماهير الفريقين، لا سيما أن المُباراة ستُقام في ثالث أيام عيد الفطر المُبارك، وتمَّ تقسيم فئات التذاكر للبيع أمام الجماهير على 3 فئات، من 10 وحتى 100 ريال، حيث ستكون الفئة الأولى 100 ريال، والفئة الثانية 50 ريالًا، والفئة الثالثة 10 ريالات، كما خصصت اللجنة المُنظمة 500 تذكِرة لجماهير الشارقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X