الراية الرياضية
أصداء واسعة وأفراح متواصلة بكأس القمة القطرية الإماراتية

العرباوية يحتفلون بـ «السوبر التاريخي»

الشيخ تميم بن فهد آل ثاني: سعداء بالبطولة.. والاحتفاظ بأغلى الكؤوس حق مشروع

متابعة – فريد عبدالباقي:

تواصلت الأفراحُ داخل القلعة العرباويّة مساء أمس، احتفالًا بتحقيق لقب النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري – الإماراتي، على حساب نادي الشارقة الإماراتي بهدف نظيف، في المواجهة التي جرت على استاد الثمامة المونديالي، حيث احتفلَ العرباويةُ بوضع اسم النادي في سجلات البطولة، باعتباره أول بطل للبطولة التي خرجت للنور هذا الموسم.

وأقامَ النادي احتفاليةً كبيرةً بالصالة المُغطاة لاستقبال المُهنئين، عقب صلاة المغرب، وحرصت جماهير ومُحبو العربي بجانب أعضاء مجلس الإدارة برئاسة سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، على الحضور، وعدد من لاعبي الفريق الأوّل والجهازين الفني والإداري الذين أسهموا في الإنجاز الكبير الذي تحقق بحصد اللقب الغالي. قام سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر الأسبق، بزيارة النادي لتقديم التهاني والتبريكات، ومُشاركة العرباوية فرحتهم والاحتفال بفوزهم باللقب، وجرى خلال الاحتفالية التي أُقيمت في صالة النادي، رقصات العرضة والتقاط صور تَذكاريّة مع كأس السوبر القطري – الإماراتي، كما تمَّ تناول العشاء في أجواء احتفاليّة رائعة بحضور الجهازين الفني والإداري واللاعبين الذين صنعوا الإنجاز. ومن جانبه، حرص سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي على الإشادة بإنجاز الفريق الكُروي، بحصد لقب البطولة، مؤكدًا أنه كان على ثقة في قدرة رجال العربي على تقديم صورة مُشرّفة للكرة القطرية وحصد اللقب بعد الفوز على الشارقة الإماراتي.

وقالَ سعادته في تصريحاتٍ لوسائل الإعلام: نهدي هذا الإنجاز لكل مُحبي العربي وللشعب القطري الذي شعر بسعادة كبيرة بتحقيق لقب السوبر القطري – الإماراتي، ونُقدّم الشكرَ إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين على ما قاموا به من جهدٍ لإسعادنا بهذا الانتصار.

وأكدَ سعادته أن الفريق يتطلع إلى الحفاظ على لقب أغلى الكؤوس، لا سيما أنه حق مشروع لنا ولجميع الأندية، مُتمنيًا أن يُحالفَ الفريق التوفيق خلال مشواره بالدفاع عن اللقب.

وختمَ بقوله: إنه سعيد بتحقيق 16 بطولة مُتنوّعة في جميع الألعاب الرياضيّة، منذ توليه رئاسةَ مجلس إدارة النادي العربي في عام 2020.

محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي :

السوبر حافز كبير لأغلى الكؤوس

أكدَ محمد جاسم الكواري، نائب رئيس النادي العربي، أن الفوز بكأس السوبر القطري – الإماراتي بمثابة إنجاز تاريخي للنادي العربي.

وقالَ الكواري: إن الفوز باللقب يُعدّ نجاحًا جديدًا يُضاف إلى السجل التاريخي الحافل للنادي العربي، مؤكدًا أن الفوز بالبطولة كان بمثابة تتويج للجهود الكبيرة التي بذلها العربي من أجل الوقوف فوق منصة التتويج وتسجيل اسمه كأول الأندية القطرية التي تحصد اللقب. وأشارَ إلى أن النادي العربي اعتاد كتابة التاريخ ويمتلك الكثير من الإنجازات المُشرّفة التي تضعه في مكانة مرموقة بين الأندية القطرية.

وأضاف: إن الفوز بكأس السوبر يُشكّل حافزًا كبيرًا أمام النادي للمُنافسة على كأس سمو الأمير، التي تُوّج بها في الموسم الماضي على حساب السد، حيث أكد أن العربي يتطلع للاحتفاظ باللقب في ظل المُستوى المُميّز الذي يُقدّمه في الفترة الأخيرة، وأن الفوز بالسوبر القطري – الإماراتي سيدفع اللاعبين بكل قوة للظهور بأفضل صورة في النسخة المُقبلة من كأس سمو الأمير، والسعي نحو تحقيق لقب جديد يُضاف إلى سجل النادي الحافل بالإنجازات.

الشيخ علي بن حمد مدير المركز الإعلامي :

نشكر الجماهير العرباوية على دعمها الكبير

قدَّم سعادة الشيخ علي بن حمد آل ثاني، مُدير المركز الإعلامي بالنادي العربي، التهنئةَ، إلى مجلس إدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، وإلى جماهير النادي واعتبرهم من الركائز الأساسية التي ساهمت في التتويج بلقب السوبر القطري – الإماراتي في ظل الحضور الكبير الذي شهده استاد الثمامة الذي احتضن المُباراة، مُشددًا على أهمية مواصلة الجماهير دعمها ومُساندتها للفريق في المرحلة المُقبلة من مُنافسات الموسم الحالي سواء في المُباريات المُتبقية من بطولة الدوري أو كأس سمو الأمير.

وأشادَ مُديرُ المركز الإعلامي بالنادي بالجهاز الفني بقيادة الوطني يونس علي، الذي نجح في حصد لقب السوبر القطري – الإماراتي للمرة الأولى، وتدوين اسم النادي العربي كأول نادٍ يحصد اللقب.

وبسؤاله عن تعاقدات النادي لتدعيم صفوف الفريق بالموسم المُقبل، أجاب قائلًا: بنهاية الموسم الجاري، سيتم تقييم مُستوى اللاعبين من المواطنين والمُحترفين، واختيار الأنسب لاستمرار أو تدعيم صفوف الفريق بعناصر جديدة استعدادًا للموسم المُقبل.

آرون سعيدٌ بالتتويج بـ «السوبر»

أبدى الآيسلندي آرون جونارسون سعادته الكبيرة بتحقيق لقب كأس السوبر القطري – الإماراتي، موجهًا شكرَه إلى الجهاز الفني بقيادة الوطني يونس علي، بإتاحة الفرصة له بالمُشاركة مع الفريق وخوض لقاء الشارقة الإماراتي، رغم ابتعاده عن الملاعب لفترات طويلة بداعي الإصابة. وأشارَ اللاعبُ إلى أن البطولة جاءت في توقيت مُناسب لإسعاد الجماهير العرباوية الغفيرة، لا سيما أن مركز الفريق في بطولة الدوري لا يعكس القدرات الحقيقيّة التي يمتلكها النادي في ظل تواجد نخبة من اللاعبين المُميّزين الذين يضمهم الفريق حاليًا، لكن غياب التوفيق في العديد من المُباريات خاصة في بداية الموسم أثر على النتائج وعلى ترتيب الفريق في الدوري وتسبب في تواجده في مركز لا يتناسب مع قدراته.

لمدة 3 مواسم بعد تألقه اللافت مع «الأحلام»

تجديد عقد رافينيا ألكانتارا

كشفت مصادر خاصة لـ الراية الرياضية أن إدارة العربي توصلت إلى اتفاق رسمي مع البرازيلي رافينيا ألكانتارا لاستمراره مع الفريق خلال الفترة المُقبلة، لا سيما أن عقده ينتهي مع النادي العربي بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي نادٍ خلال فترة الانتقالات الصيفيّة القادمة. ومن المُقرّر أن تكونَ مدة التعاقد مع اللاعب رافينيا ألكانتارا (31 عامًا) لمدة 3 مواسم قادمة، ليستمرَّ مع الفريق حتى موسم 2027. وكان النادي العربي تعاقد مع اللاعب قادمًا من صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين ليحلَّ بديلًا للمُحترف الإيراني مهرداد محمدي.

ويملك رافينيا خبرةً كبيرةً في الملاعب الأوروبية تحديدًا بعدما سبق له تمثيل العديد من الأندية البارزة مثل برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وارتدى اللاعبُ البرازيلي، قميص باريس سان جيرمان في صيف 2020 قادمًا من برشلونة، في صفقة انتقال حر، ثم تمّت إعارته الموسم الماضي إلى ريال سوسيداد الإسباني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X