المحليات
خلال عطلة عيد الفطر المبارك

«بيت الباندا» يستقطب آلاف العائلات

التقاط صور لـ «سهيل» و«ثريا» أثناء اللعب وتناول البامبو

الزوار: توافر كافة المرافق والخدمات لراحة وإسعاد الجمهور

الدوحة – نشأت أمين:

شهدت حديقة بيت الباندا توافد أعداد كبيرة من الزائرين من العائلات من مواطنين ومُقيمين ومن أبناء دول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

ونال الدبان «سهيل» و«ثريا» إعجاب الجمهور أثناء اللعب في الماء أو تسلقهما للأشجار أو تناول طعامهما المفضل من نبات «البامبو» ما دفع الجمهور إلى الحرص على التقاط الصور التذكارية لهما أثناء قيامهما بتلك الحركات. وعبر عدد من الزائرين لـ الراية عن إعجابهم الشديد برؤية الدبين سهيل وثريا، وأشادوا بتوافر كل مقومات المتعة بالحديقة التي تحتوي على حيوانات برية، وشلال، ومتحف، ومنطقة تزلج، وملعب جولف صغير، وملعب كرة سلة، ومنطقة لعب للأطفال، ومسرح مدرج، فضلًا عن أكشاك الطعام و300 موقف للزوار.

وقال حمد النعيمي إن هذه هي أول مرة يزور فيها حديقة بيت الباندا منذ افتتاحها مشيرًا إلى أن الزيارة جاءت رغبة منه في إتاحة الفرصة لطفله الصغير لرؤية هذا النوع الجميل من الدببة. وأوضح سامي النويصر من المملكة العربية السعودية أن هذه أول مرة يزور فيها حديقة بيت الباندا مشيرًا إلى أنه سمع كثيرًا عنها منذ افتتاحها وكان لدى أفراد أسرته شغف كبير لرؤيتها على أرض الواقع ولذلك فإنه عندما قرر قضاء إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام في قطر حرص على وضع زيارة حديقة بيت الباندا ضمن برنامج الزيارات الرئيسية

وأبدى إعجابه الشديد بالحديقة سواء من حيث روعة وجمال التصميم أو مستوى النظافة فضلًا عن تفرد قطر من ضمن عدد محدود للغاية من الدول على مستوى العالم التي لديها حديقة خاصة بدب الباندا الأمر الذي يجعل الحديقة ضمن الزيارات الهامة للسائح الخليجي أو العالمي أيضًا.

فخامة المبنى

بدوره عبر مشاري النويصر من المملكة العربية السعودية عن إعجابه الشديد بفخامة مبنى حديقة بيت الباندا، مؤكدًا أنه تصميم جميل للغاية وقد سمع كثيرًا عن الحديقة قبل قدومه إلى قطر سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، وأنها فريدة من نوعها في المنطقة وبالتالي فهو شديد الحرص على استغلال فرصة قضاء العيد مع أفراد عائلته في قطر على تضمين الحديقة في برنامج الزيارة.

وأوضح أنه فضلًا عن جمال دب الباندا وكونه من الدببة قليلة العدد على مستوى العالم، فإن الجهات المعنية في دولة قطر كانت حريصة على ما يبدو على أن يكون تصميم المبنى الذي يأوي الدببة أيضًا متفردًا هو الآخر مشيرًا إلى أن كل شيء في الحديقة يبدو مميزًا بما في ذلك مستوى النظافة أيضًا.

وأعرب عن أمله في أن يتم إضافة بعض الفعاليات مستقبلًا لزيارة بيت الباندًا إضافة إلى مشاهدة الدببة ذاتها حتى يكون هناك تشويق مضاعف لزيارة الحديقة. من جانبه قال جابر المحمد علي من المملكة العربية السعودية إنه حضر برفقة أسرته في زيارة إلى قطر تستغرق 3 أيام وهي فترة عطلة عيد الفطر المبارك وقد خصص أحد تلك الأيام الثلاثة لزيارة كل من حديقة بيت الباندا ومنتزه الخور مضيفًا أنه كان يتوقع أن يشاهد حديقة حيوان بسيطة إلا أنه فوجئ بمكان أقل ما يوصف به هو أنه من فئة الـ 5 نجوم.

ونوه بأنه شاهد حدائق حيوان كثيرة خلال زياراته العديدة لبعض دول العالم لكن هذه هي أول مرة يشاهد فيها حديقة حيوان بها دب الباندا مشيرًا إلى إعجابه بتصميم مبنى الحديقة من الخارج والذي يتميز بأنه يحاكي المناطق الجبلية التي يعيش فيها دب الباندا.

ثريا وسهيل

وأشاد سعيد محمد من البحرين بمستوى حديقة بيت الباندا مضيفًا أنه سمع وقرأ كثيرًا عن الحديقة ومن ثم تولد لديه شعور بالرغبة في رؤية الدبين ثريا وسهيل على أرض الواقع وها هي الرغبة قد تحققت خلال زيارته الحالية إلى قطر، وقال إنه جاء إلى قطر في زيارة تستغرق 3 أيام وقد خصص منها يومًا لزيارة كل من حديقة بيت الباندا ومنتزه الخور.

من جانبه قال مصطفى نحال من الجزائر إنه يعمل في قطر منذ عدة أعوام ولكن هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها لزيارة حديقة بيت الباندا مبديًا إعجابه بفخامة وروعة تصميم مبنى الحديقة سواء من الخارج أو من الداخل.

ولفت إلى أنه كان يحاول زيارة الحديقة من قبل إلا أن ظروف عمله لم تسمح له بذلك وعندما سنحت له الفرصة هذه المرة حرص على استغلالها والحضور لرؤية الحديقة التي كان يسمع عنها والتي يأتي أشخاص من الخارج لزيارتها. من ناحيته قال علي شاكر الديجاني من المملكة العربية السعودية إنه حضر في زيارة إلى قطر تستغرق يومين فقط وأنه لم يكن من ضمن خططه زيارة الحديقة إلا أنه غير تلك الخطط عندما حضر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X