اخر الاخبار
ابتداء من يوم غد الثلاثاء..

جامعة قطر تعلن عن بدء التسجيل المبكر للمقررات الدراسية

الدوحة – قنا:

أعلنت إدارة التسجيل في جامعة قطر، عن بدء التسجيل المبكر للمقررات الدراسية لفصلي الصيف والخريف لعام 2024، وذلك ابتداء من يوم غد /الثلاثاء/.
وذكرت الجامعة في بيان اليوم، أن الدراسة لفصل صيف 2024 (1) ستبدأ في 2 يونيو المقبل، مشيرة إلى أن بدء العملية الدراسية لصيف 2024 (2) ستبدأ في 30 يونيو 2024.
وأوضحت الجامعة أن الدراسة لفصل خريف 2024 ستبدأ في 25 أغسطس المقبل، حيث سيكون آخر يوم لفترة الحذف والإضافة لفصل خريف 2024 يوم 29 أغسطس 2024.
وفي هذا الصدد، شددت السيدة نورة المري مدير إدارة التسجيل في الجامعة، على ضرورة تسجيل الطلبة مقرراتهم الدراسية خلال فترة التسجيل المبكر لضمان مقعد في المقرر الذي يرغبون في التسجيل به، وعدم تأجيل التسجيل حتى بداية الفصل الدراسي.
وأوضحت المري أن التسجيل المبكر للمقررات لطلبة الدراسات العليا وطلبة برنامج التميز الأكاديمي، سيبدأ يوم غد /الثلاثاء/، بينما سيفتح التسجيل لطلبة البكالوريوس الذين اجتازوا 90 ساعة مكتسبة أو أكثر بعد غد /الأربعاء/، فيما سيتمكن الذين اجتازوا 75 ساعة مكتسبة أو أكثر من التسجيل في يوم /الخميس/ المقبل.
وأضافت أن الطلبة الذين اجتازوا 60 ساعة مكتسبة أو أكثر سيتمكنون من التسجيل يوم 21 أبريل، لافتة إلى أنه خلال يوم 22 أبريل، يمكن للطلبة المجتازين لعدد 45 ساعة مكتسبة أو أكثر من التسجيل، كما سيتاح للمجتازين 30 ساعة مكتسبة أو أكثر من التسجيل يوم 23 أبريل، ولجميع الطلبة يوم 24 أبريل، وحتى انتهاء فترة الحذف والإضافة لفصلي صيف 2024 وخريف 2024.
ونوهت إلى أن الجامعة توفر قوائم الانتظار في تسجيل المقررات، حيث بإمكان الطلبة إضافة أسمائهم على قوائم الانتظار في المجموعات المغلقة، وتفعيل خدمة قوائم الانتظار لفصل صيف 2024 وخريف 2024، اعتبارا من بدء التسجيل المبكر غدا /الثلاثاء/.
وأشارت المري إلى أن إدارة التسجيل أعلنت للطلبة عن جدول المقررات الدراسية المطروحة في الفصلين صيف 2024 وخريف 2024 ليتمكن الطلبة من إعداد جداولهم الدراسية، مؤكدة على ضرورة متابعة الطلاب لرسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها الجامعة، والمتعلقة بإرشادات وتعليمات التسجيل وأهم النصائح التي يجب عليهم الالتزام بها قبل البدء في تسجيل المقررات، إلى جانب التأكد من عدم وجود أي قيد أو مانع (Hold) قد يؤدي إلى تعطيل التسجيل.
كما شددت على ضرورة مقابلة المرشد الأكاديمي (حضوريا أو عن بعد) قبل التسجيل في المقررات الدراسية، والذي سيقدم المساعدة في اختيار المقررات المطلوبة ضمن الخطة الدراسية الخاصة بالتخصص الأكاديمي، وأيضا الاطلاع على دليل استخدام نظام الخدمة الذاتية (بانر) للتعرف على كيفية استخدام النظام في تسجيل أو حذف المقررات الدراسية.
من جانب آخر، أكدت الأستاذة وداد ربيعه مدير مركز الإرشاد الأكاديمي في جامعة قطر، أن جميع المرشدين الأكاديميين على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة والتوجيه لجميع الفئات الطلابية، حيث يمكن للطالب حجز موعد مع مرشده الأكاديمي من خلال برنامج منظم المواعيد (Appointment Manager)، واختيار نوعية الجلسة المناسبة له، سواء كانت عن بعد أو حضوريا.
وأوضحت أنه يتم توفير قوائم انتظار يومية لمواعيد الإرشاد الأكاديمي، ويمكن للطالب التسجيل بها ويتم التواصل معه في نهاية اليوم ومساعدته في حال عدم وجود مواعيد متاحة للمرشد، الأمر الذي يسمح باستيعاب أكبر عدد من الطلاب خلال هذه الفترة، وتقليل فترة الانتظار لحين توفر مواعيد متاحه.
وأضافت أن طلبة الجامعة سيتمكنون من إجراء الجلسة الإرشادية مع مرشدهم الأكاديمي، لمناقشة احتياجاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم بكل ما يتعلق بخطتهم الدراسية والمقررات المناسبة لهم، للتسجيل خلال فصلي صيف 2024 وخريف 2024.
وشددت على ضرورة قيام الطالب بالتواصل المبكر والمستمر مع مرشده الأكاديمي، وليس فقط خلال أوقات التسجيل المبكر والحذف والإضافة، وذلك تفاديا لازدحام المواعيد المجدولة مع المرشد الأكاديمي خلال فترات الذروة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X