اخر الاخبار

دوري أبطال آسيا: قمة خليجية في نصف النهائي بين العين “الجريح” والهلال “المنتشي”

دبي – (أ ف ب):

يلتقي العين الاماراتي بطل 2003 وضيفه الهلال السعودي الاكثر تتويجاً باربعة القاب الثلاثاء في قمة خليجية مرتقبة الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وهما على طرفي نقيض.
ولم يعرف العين طعم الفوز في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، في الوقت الذي تابع الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول الى الفوز الرقم 34 توالياً في جميع المسابقات.
ويعرف العين والهلال بعضهما جيدا، حيث التقيا في المسابقة 14 مرة، فتبادلا الفوز بستة انتصارات لكل منهما وتعادلا مرتين.
ويأمل الفريق الاماراتي ان يضم الهلال الى قائمة ضحاياه من الاندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهابا 4-1 وايابا 3-2 في دور المجموعات، قبل تخطي النصر.
وعاد العين بقوة الى البطولة الآسيوية هذا الموسم بعد غياب نسختين تواليا، وتأهل الى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهابا 1-صفر ثم ايابا بركلات الترجيح 3-1 بعد خسارته في الوقتين الاصلي والاضافي 3-4.
لكن بعد اقصائه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملائه، عانى العين من تراجع في مستواه حيث لم يفز سوى مرة واحدة خلال خمس مباريات خاضها منذ 11 اذار/مارس، وودع كأس الامارات بعد خسارة مفاجئة امام الاتحاد كلباء.
ونفى مدربه الارجنتيني هرنان كريسبو أن يكون فريقه شعر بالنشوة بعد التأهل على حساب النصر المدجج بالنجوم.
وقال كريسبو بعد التعادل مع الجزيرة 2-2 الخميس في الدوري ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الوصل المتصدر، إن “مباراتي ربع النهائي ليستا سبب تراجع النتائج، بل ضغط جدول المباريات، لأنه لاتوجد لدينا مساحة من الوقت لتصحيح الاخطاء”.
وكشف ان المهاجم المغربي سفيان رحيمي الذي غاب امام الجزيرة بسبب الاصابة “سيكون جاهزا لمباراة الهلال، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا”.
وكان رحيمي احد نجوم مباراتي ربع النهائي امام النصر بتسجيله ثلاثة اهداف، ليشارك الصربي الكسندر ميتروفيتش (الهلال) والبرازيلي كريزان دا كروز (شاندونغ تايشان الصيني) صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف.
وسيشكل رحيمي والباراغوياني اليخاندرو روميرو “كاكو” ثلاثي خط الهجوم مع العائد التوغولي كودجو لابا والذي غاب عن المباراتين الاخيرتين قارياً بسبب الاصابة.
– الهلال لمواصلة موسمه الاستثنائي -من جهته، يمر الهلال بحالة فنية رائعة وضعته في صدارة الدوري السعودي بفارق 12 نقطة عن غريمه النصر، كما احرز الخميس لقب الكأس السوبر في ابوظبي بعد فوزه الكبير على الاتحاد في النهائي 4-1، بينها ثنائية للبرازيلي مالكوم دي اوليفيرا.
ولم يتأثر الهلال بغياب ميتروفيتش بسبب الاصابة التي ستبعده ايضا عن مباراة العين، وقام دي اوليفيرا بمهمة تسجيل الاهداف، بينها ثلاثة في آخر مباراتين في الدوري السعودي ومثلها في مواجهتي الكأس السوبر.
ويأمل مدربه البرتغالي جورجي جيزوس استثمار الموسم النشوة التي يعيشها فريقه من أجل قيادته الى لقب خامس في المسابقة التي يشهد دورها نصف النهائي مواجهة كورية جنوبية-يابانية في منطقة الشرق بين أولسان هيوندالي ويوكوهاما أف سي مارينوس اللذين يلتقيان الأربعاء ذهاباً على أرض الأول.
وقال جيزوس بعد الفوز على الاتحاد ذهاباً واياباً في ربع النهائي بنفس النتيجة 2-0 “لا أصدق الانتصارات التي حققها الفريق خلال الفترة الأخيرة، لكن ما أستطيع تأكيده، ان الفريق سيواصل العمل من أجل تحقيق الهدف الأكبر وهو حصد بطولة دوري ابطال آسيا خلال النسخة الحالية”.
وتابع “لا يوجد فريق لا يقهر، لكننا سنعمل على مواصلة العمل الخاص بنا، لمواصلة الانجازات على كافة المستويات خلال الفترة المقبلة”.
وخاض الهلال نصف نهائي الموسم الماضي عندما امطر شباك الدحيل القطري بسباعية نظيفة قبل ان يخسر النهائي ضد اوراوا ريد دايموندز الياباني بتعادله 1-1 في المباراة الاولى ثم الخسارة بهدف نظيف في المباراة الثانية.
في حين كان اخر ظهور للعين في نصف نهائي عام 2016 عندها واجه الجيش القطري وتغلب عليه بنتيجة 3-1 ذهابا وتعادلا اياباً 2-2، ليتأهل إلى المباراة النهائية حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ويخوض الهلال المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس السوبر السعودي بفوزه على الاتحاد 2-0 ليحصد اولى ألقابه خلال الموسم الحالي ويواصل سلسلة الانتصارات بوصوله للفوز رقم 34 في مختلف البطولات .
وقرر جيزوس ضم الثنائي متعب المفرج وعبدالإله المالكي بعد التعافي من الإصابة.
وقال الحارس المغربي للهلال ياسين بونو عقب التتويج بالكأس السوبر إن “اللاعبين سيواصلون العمل بجدية في المباريات المقبلة وبتركيز وسيغلقون صفحة التتويج باللقب”.
وشدد أن الهلال “يخوض كافة المباريات بالجدية ذاتها واللاعبون يركزون ولديهم جودة عالية هم والمدير الفني جيزوس”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X