اخر الاخبار

كأس آسيا تحت 23 عاما.. مدرب المنتخب العراقي: نسعى لتقديم أفضل المستويات في البطولة

الدوحة – قنا:

أبدى راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي، ثقته في قدرة لاعبيه على تقديم أفضل مستوى ممكن، والظهور بصورة جيدة في منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، المقامة في قطر خلال الفترة من 15 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل، بمشاركة 16 منتخبا.
وأعرب شنيشل، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة العراق وتايلاند المقررة غدا /الثلاثاء/ على استاد الجنوب في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة من النهائيات، عن جاهزية لاعبيه لخوض تحدي النسخة الحالية من البطولة، وبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق هدف التأهل إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /باريس 2024/، حيث قال “إن الجيل الحالي من اللاعبين العراقيين يدخلون البطولة في قطر بطموحات كبيرة لإسعاد جماهيرهم التي تنتظر منهم تحقيق أفضل النتائج المرجوة، لاسيما الجماهير العراقية المقيمة في الدوحة.
ولفت إلى أن مشاركة المنتخب العراقي في هذه النسخة من البطولة ستكون بشخصية البطل، حيث سيكون الهدف هو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة وتحقيق اللقب، وذلك عبر التركيز في البداية على تجاوز دور المجموعات.
واعتبر أن المواجهة الأولى أمام تايلاند ستكون صعبة في ظل المستوى المتطور الذي ظهر عليه المنتخب المنافس خلال السنوات الماضية، مع امتلاكه لعديد العناصر المميزة، واستعداداته المثالية لخوض المنافسة والظهور فيها بأفضل صورة ممكنة، مشيرا إلى تسجيل صفوف المنتخب العراقي بعض الغيابات لأسباب مختلفة، لكن ذلك لن يقلل من ثقته في قدرة لاعبيه الذين يتواجدون في القائمة على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق طموحات الشارع الرياضي المحلي.
ونوه إلى أنه تم الانتهاء من التحضيرات بعد خوض مباريات ودية، التي مكنت الجهاز الفني من وضع الخيارات المناسبة الخاصة بالمباريات التي تنتظر المنتخب.
وختم مدرب المنتخب العراقي، تصريحاته، بالتأكيد على أهمية البطولة لجميع المنتخبات المشاركة، مشيرا إلى أنه في هذه الفئة العمرية تكون المستويات متقاربة، وهو ما يمنح الجميع فرصة المنافسة على بطاقتي الترشح من دور المجموعات إلى مرحلة ربع النهائي، حيث سيكون التفكير حاليا في تخطى هذه المرحلة من البطولة، وفي المباراة الأولى سيكون الجهد البدني كبيرا لأن البداية تعتبر مهمة، وهي مفتاح لما سيقدمه كل منتخب في مبارياته المقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X