اخر الاخبار

كأس آسيا تحت 23 عاما.. مدرب المنتخب الياباني يؤكد جاهزية لاعبيه للمواجهة الافتتاحية أمام نظيره الصيني

الدوحة – قنا:

أكد جو أويا المدير الفني للمنتخب الياباني لكرة القدم، جاهزية منتخب بلاده لخوض المواجهة الافتتاحية غدا /الثلاثاء/ أمام نظيره الصيني ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، المقامة قطر 2024 التي انطلقت اليوم.
وقال أويا، في تصريحات في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إن منتخب بلاده أكمل التحضيرات استعدادا للبداية في البطولة، مبديا رضاه عن الاستعدادات طيلة الفترة السابقة والتي خاض خلالها العديد من المباريات الودية.
وأشار إلى أن التركيز سيكون على المواجهة الافتتاحية أمام المنتخب الصيني، وذلك من أجل الحصول على العلامة الكاملة، منوها إلى أنه سعى لدراسة المنتخب الصيني، وذلك عبر التعامل مع قدراته الفردية والاعتماد على أسلوب اللعب الجماعي والتركيز على نقاط القوة والضعف لديه من أجل تحقيق النتيجة المأمولة.
ويعول المدرب الياباني على مجموعة بارزة من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية على غرار لاعب خط الوسط جويل شيما فوجيتا المحترف في بلجيكا مع فريق سانت ترويدن والذي يقود الفريق مع المدافع تاكاشي أوشينو المحترف في ألمانيا مع فريق فورتونا دوسلدورف، ولاعب خط الوسط ريهيتو ياماموتو.
وتوج منتخب اليابان بلقب البطولة عندما استضافت قطر نسخة 2016، وذلك بفوزه على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين في نهائي مثير، سجل فيه تاكوما أسانو هدف الفوز في وقت متأخر.
وتؤهل النسخة السادسة من البطولة القارية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /باريس 2024/، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا يوم 9 مايو المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X