المحليات
دعا الجمهور لعدم الانجرار وراء الشائعات .. الكبيسي لـ الراية :

أمطار مصحوبة برياح قوية ورؤية متدنية اليوم وغدًا

«الداخلية» تدعو إلى إلغاء الأنشطة البحرية والبرية

«أشغال»: فريق العمل يتابع شبكات تصريف مياه الأمطارعلى مدار الساعة

وزارة العمل تدعو لتوفير وسائل الوقاية لحماية العمال في بيئة العمل

الدوحة  الراية:

 توقعت إدارةُ الأرصاد الجويّة استمرارَ الأجواء الغائمة جزئيًا إلى غائمة حتى غدٍ، مع فرصة لأمطار من مُتوسطة إلى غزيرة الشدة، قد تكون رعديةً يُصاحبها رياح قوية مع هبات تتجاوز 50 عقدة، مع فرصة لتساقط حبات البَرَد، ونوّهت الإدارةُ إلى أن البحر يكون هائج الموج، حيث يتراوح ارتفاع الموج ما بين 10 – 12 قدمًا، يرتفعُ إلى 16 قدمًا أحيانًا. وناشدت الهيئةُ العامة للطيران المدني  إدارة الأرصاد الجوية  الجميعَ بتوخي الحيطة والحذر والالتزام بإرشادات السلامة أثناء الأمطار الرعديّة وبأهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسميّة. وقالت هيئةُ الأشغال العامة  أشغال  إن فريق العمل في الهيئة يُتابع شبكات تصريف مياه الأمطار والطرق السريعة على مدار الساعة والتنسيق مع فرق العمل الموزعة في مُختلِف المناطق على ضوء تطوّرات الحالة الجويّة، ودعت إلى توخي الحذر أثناء القيادة وقت هطول الأمطار؛ حفاظًا على السلامة مع ضرورة اتباع إرشادات الأمن والسلامة على الطرق.

وحثّت «أشغال» في منشورٍ لها على منصة «X» على توخي الحذر أثناء القيادة عبر الأنفاق والجسور، وعلى عدم استخدام الممرات غير المُخصصة للمركبات والتزام التحويلات المروريّة وتخفيف السرعة وتوخي الحذر، وعدم لمس أعمدة الإنارة ولوحات مفاتيح الكهرباء، كما دعت إلى التحقق من سلامة عازل أسطح المباني والتأكد من سلامة الأسقف والنوافذ والفواصل المطاطية، الربلات، وسلامة مجرى تصريف مياه الأمطار، المرازيم. ودعت وزارةُ الداخليّة إلى إلغاء الأنشطة البحريّة والبريّة؛ حفاظًا على سلامة الجمهور. كما دعت وزارةُ العمل في منشورٍ لها على منصة «X»، أصحابَ العمل لأخذ الحيطة والحذر خلال الأحوال الجويّة الاستثنائية المُتوقّعة، واتباع إرشادات السلامة والصحة المهنيّة، وتوفير وسائل الوقاية اللازمة لحماية العمّال في بيئة العمل. ودعا مُحمّد الكبيسي، رئيسُ قسم التنبُّؤات والتَّحاليل بإدارة الأرصاد الجويّة بالهيئة العامة للطيران المدني، المُواطنين والمُقيمين إلى استقاء المعلومات حول التوقّعات الجويّة من مصادرِها الرسمية والمُتمثلة في منصات إدارة الأرصاد الجوية الرسميّة، والتطبيق والموقع الإلكتروني، وعدم الانجرار وراء الشائعات التي يقوم البعضُ بتداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالَ الكبيسي في تصريحات خاصة لـ الراية: إنَّ البلادَ تمرُّ بحالة مُمطرة خلال الفترة الحالية، بدأت من مساء يوم أمس الإثنين، وتصل إلى ذِروتها اليوم، ومن المُتوقّع أن تستمرَّ حتى يوم غدٍ الأربعاء في مُعظم مناطق البلادِ، مُشيرًا إلى أنها عبارة عن أمطار رعديَّة من مُتوسطة إلى غزيرة الشدّة مصحوبة برياح قوية مع هبّات تتجاوز 50 عقدة، ما يعملُ على انخفاض مُستوى الرؤية الأفقية، مع فرصة لتساقُط حبات البَرَد. ونوّه بأنَّ الأمطار توافق موسم السرايات الذي يبدأ في الثلث الأخير من شهر مارس، ويمتدُّ حتى منتصف مايو، ويتميّز هذا الموسم بالتكونات السريعة للسحب الركامية خلال فترة زمنية قصيرة يتبعها هطول أمطار رعديّة تكون غزيرة في بعض الأحيان، مصحوبةً برياح هابطة قوية السرعة تؤدّي إلى تصاعد الغبار في مساحات محدودة. ودعا المُواطنين والمُقيمين لأخذ الحيطة والحذر، واتّباع إرشادات السلامة أثناء العواصف والأمطار الرعديّة، وعدم مُزاولة أي نشاط بحري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X