الراية الرياضية
بوصول جميع المشاركين إلى الدوحة

اكتمال الاستعدادات لمونديال الجمباز

الدوحة – الراية:
يكتمل اليوم وصول الوفود المُشاركة في بطولة كأس العالم للجمباز الفني، النسخة السادسة عشرة (تيشان)، التي تنطلق غدًا وتستمر حتى السبت 20 أبريل الجاري، على صالة لجنة رياضة المرأة التابعة لأسباير، وسط مُشاركة العديد من أبطال وبطلات العالم في الجمباز الفني.
ووصلَت الدوحة أمس مُنتخبات بنما ولاتفيا وأستراليا وأوكرانيا ونيوزيلندا والمكسيك وفيتنام والجزائر، ولم تحصل تلك المُنتخبات على راحة عقب وصولها، حيث فضلوا خوض التدريبات على صالة تدريبات البطولة للوصول لأفضل جاهزية قبل ضربة البداية، ومن المُتوقّع أن تحظى البطولة بمُستوى فني عالٍ بمُشاركة لاعبين أبطال عالم وأولمبيين.

 

ووصل أيضًا لاعبو كازاخستان والصين تايبيه وكوبا قبل عدة أيام من أجل التأقلم على الأجواء في الدوحة، ويكتمل اليوم وصول بقية لاعبي الدول المُشاركة بالبطولة، وعددها 55 دولة، وتُقيم الوفود المُشاركة بفندق الشعلة، وفندق العزيزية بوتيك، وفندق جراند ريجنسي. تشارك في البطولة 55 دولة، يُمثلها 95 لاعبًا في مُنافسات الرجال، و55 لاعبة في مُنافسات السيدات، كما يتواجد 34 حكمًا، و22 حكمة، وتبلغ جوائز البطولة 50 ألف دولار موزعة على الأجهزة العشرة بالنسبة لمن يصل إلى النهائيات، حيث يتم التنافس على 6 أجهزة للرجال وأربعة للسيدات، وتعتبر هذه البطولة من البطولات المُهمة في أجندة الاتحاد الدولي للجمباز، حيث إنها المحطة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ، ويقوم أعضاء اللجنة المُنظمة باتحاد الجمباز، بمُحاولة الوصول إلى أعلى مُعدّل من الجاهزية قبل انطلاق المُنافسات لضمان تحقيق النجاح المأمول في هذه البطولة الكبيرة التي سيحضرها العديد من مسؤولي الجمباز على مُستوى العالم، وهناك ثقة كبيرة من جانب الاتحاد الدولي للجمباز في الاتحاد.

عبير البوعينين مديرة البطولة :التنظيم سيكون على أعلى مستوى

أكدت عبير البوعينين، أمين سر اتحاد الجمباز، ومُديرة البطولة، جاهزية الاتحاد لانطلاق البطولة. وقالت: الاتحاد عمل طَوال الفترة الماضية بصورة مُكثفة، وبذل جميع العاملين في اللجان المُختلفة جَهدًا إضافيًا من أجل الانتهاء من كافة الأشياء المطلوبة منهم، انتظارًا لهذه اللحظة التي تتمثل في الانطلاقة الرسميّة للبطولة غدًا.
وأضافت: نحن سعداء بما وصلنا له من تجهيزات، ولدينا ثقة كبيرة في قدرة كافة العاملين في اللجان المُختلِفة على إنجاز المطلوب منهم خلال البطولة العالميّة، وأن يكون التنظيم على أعلى مُستوى ويُحقق المطلوب منه.
وأشارت البوعينين إلى مُشاركة راكان الحارث وسلمى ناصر في البطولة.

الانتهاء من كافة التجهيزات

أنهت اللجنةُ المُنظمةُ لبطولة كأس العالم للجمباز الفني (تيشان) كافة التجهيزات الخاصّة بالبطولة العالميّة، والجميع ينتظر انطلاق البطولة رسميًا غدًا، حيث تمَّ الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصّة بالبطولة بنسبة 100%، والجميع يترقب لحظة الانطلاق، واليوم سيكون بمثابة بروفة لانطلاق البطولة من حيث أداء اللاعبين واللاعبات للتدريبات الخاصّة بهم في صالة البطولة، وأيضًا في صالات التدريبات. وحرصت اللجنةُ المُنظمةُ للبطولة على توفير كافة الأمور التنظيميّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X