اخر الاخبار

منافسات قوية في ثاني أيام بطولة قطر الـ12 لجمال الخيل العربية الأصيلة

الدوحة – قنا:

تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات بطولة قطر الـ12 لجمال الخيل العربية الأصيلة للملاك الأهالي، التي ينظمها نادي قطر للسباق والفروسية في الشقب على مدار أربعة أيام.
وأسفرت منافسات المهرات عمر سنتين ( A1 ) عن فوز “باريزا العمر” ملك جابر عبدالله الملا بالمركز الأول، وجاءت “شقرة الجاسم” ملك السيدة عفراء حمد المري في المركز الثاني، و”ابتهال الجاسمية ” ملك محمد راشد القحطاني في المركز الثالث.
أما منافسات المهرات عمر سنتين ( B2 ) فشهدت فوز “أسامي العمار” ملك مربط العمار بالمركز الأول، وحلت “غلا الوطن” ملك مربط الوطن في المركز الثاني، و”جود اليعقوب” ملك مربط اليعقوب في المركز الثالث.
وشهدت منافسات فئة المهرات عمر سنيتن ( C2 ) فوز “صبحة الخور” ملك مربط الدواسر بالمركز الأول، وحلت “الجازي العماير” ملك مزرعة السويدة في المركز الثاني، و”دي تهليل” ملك مربط الثامر في المركز الثالث.
أما في منافسات المهرات عمر 3 سنوات (A3) ففازت بالمركز الأول “ريم الجميل ” ملك مربط الجميل، وجاءت ” مزون الدرعية ” ملك مسفر محمد الهاجري في المركز الثاني، و”عائشة السالم” ملك سعد سالم الهاجري في المركز الثالث.
وضمن منافسات المهرات عمر 3 سنوات (B3) فازت بالمركز الأول”وردة العمار” ملك مربط العمار، كما فازت “جميلة ندرة” ملك مربط الثامر بالمركز الثاني، و”ديمة أبهر” ملك مربط أبهر بالمركز الثالث.
وستتواصل غدا /الأربعاء/ البطولة في ثالث أيامها بمنافسات الأمهار عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات، لتختتم البطولة في اليوم الأخير بمنافسات الأفراس لأعمار (4 إلى 6) سنوات، و(7 إلى 10) سنوات، و11 سنة فما فوق، تعقبها منافسات الفحول لذات الأعمار.
وتهدف البطولة إلى تشجيع ملاك الخيل العربية الأصيلة في قطر وحثهم على تطوير إنتاجهم من هذا النوع الفريد من الخيل من خلال العناية بجمالها وتدريبها وتوفير البيئة المثالية لها.
جدير بالذكر أن هذه البطولة تخضع لنظم تحكيم وفق معايير ثابتة وقواعد واضحة معترف بها عالميا من المنظمة الأوروبية لجمال الخيول العربية /الإيكاهو/، إضافة إلى أن المحكمين فيها من ذوي المؤهلات العالية والخبرات الكبيرة، حرصا على نزاهة المنافسات والحفاظ على هيكل البطولة وتعميق انتشارها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X