أخبار عربية
اجتمعت مع عدد من المسؤولين الفرنسيين .. لولوة الخاطر:

قطر تدعو جميع الأطراف لوقف التصعيد بالمنطقة

فرنسا تشكر قطر على تعهدها خلال مؤتمر دعم السودان

باريس – قنا:

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس في باريس، مع سعادة السيد لويس فالي رئيس الموظفين لوزير الخارجية بالجمهورية الفرنسية، وسعادة السيد فيليب لاليو مدير مركز الأزمات والدعم التابع لوزارة الخارجية الفرنسية.

جرى خلال الاجتماع، استعراض آخر التطورات في السودان وسبل الاهتمام بها ضمن أوليات الأجندة الدولية، ومناقشة المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وجهود البلدين لزيادة تعاونهما المشترك في هذا الصدد، بالإضافة إلى التصعيد الأخير في المنطقة، وآخر التطورات في ملف لبنان.

وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، عن شكر دولة قطر للجمهورية الفرنسية على استضافتها مؤتمر السودان، مشيدة بنجاحه في جمع أكثر من ملياري يورو.

كما عبرت سعادتها عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، ودعوتها جميع الأطراف إلى وقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مجددة التزام قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبهما، عبر المسؤولان الفرنسيان عن شكر بلادهما لدولة قطر على تعهدها الجديد خلال المؤتمر لدعم السودان، فضلًا عن جهود وساطتها المشتركة في غزة.

وكانت سعادتها قد اجتمعت مع سعادة السيدة ميريانا سبولجاريك رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر،

جرى خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وأهمية توفير ممرات آمنة لإجلاء المصابين، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر مختلف المعابر دون عوائق.

كما اجتمعت سعادتها مع سعادة السيد أحمد حسين وزير التعاون الدولي الكندي، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في المجالات التنموية، ومناقشة آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطورات الأوضاع في السودان ولبنان. وأكد الجانبان، خلال الاجتماع، على أهمية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون عوائق. وشددت سعادتها على أهمية وضع ملف السودان على قائمة أولويات المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X