اخر الاخبار

اختيار مشروع “سايبر إيكو” ضمن أفضل 4 مشاريع للحصول على جائزة الأبطال للقمة العالمية لتقنية المعلومات WSIS 2024

الدوحة – قنا:

أعلنت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني مشروع /سايبر إيكو/ التابع لها ضمن أفضل 4 مشاريع للحصول على جائزة الأبطال للقمة العالمية لتقنية المعلومات WSIS 2024 عن فئة /بناء الثقة/ والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث حصد المشروع أعلى تصويت من الجمهور ضمن المشروعات المشاركة.
ويبلغ عدد الدول المتنافسة على جائزة الأبطال للقمة العالمية لتقنية المعلومات WSIS 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات، نحو 190 دولة، كما بلغ عدد المشروعات التي تقدمت للجوائز 1,049 مشروعا، تم ترشيح 360 مشروعا منها للتصويت، وفاز 59 مشروعا عن 18 فئة الأبطال.
ويأتي هذا الإنجاز ضمن جهود الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في دولة قطر لتعزيز الأمن السيبراني والسلامة الرقمية على مستوى كافة شرائح المجتمع، حيث يعد مشروع الزيارات الميدانية للمدارس /سايبر إيكو/، أحد المشاريع المهمة للوكالة، والذي يهدف لتعزيز وعي الطلبة في مختلف المراحل التعليمية بمفاهيم الأمن السيبراني والسلامة الرقمية، وتعزيز قدراتهم على الاستخدام الآمن والفعال للإنترنت وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الحديثة.
وبهذه المناسبة، صرحت السيدة دلال عبد العزيز العقيدي مدير إدارة التميز السيبراني الوطني بأن أهمية هذه الجائزة تنبع من كونها تعد من أهم الجوائز العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واختيار مشروع /سايبر إيكو/ يعد إشادة بدور الوكالة في تعزيز استقرار الفضاء السيبراني وتعزيز مؤشرات الأمن السيبراني والسلامة الرقمية في الدولة.
وأضافت ” ترجع أهمية اختيار مشروع الوكالة إلى تسليط الضوء على التقدم التقني والمعرفي، وتشجيع الجهات الحكومية على المزيد من الإبداع، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار التكنولوجي وتبادل الخبرات مع دول العالم”.
يذكر أن مشروع /سايبر إيكو/ هو مشروع رائد ومتميز في تعزيز الأمن السيبراني والسلامة الرقمية عن طريق تقديم محتوى تدريبي توعوي لطلبة المدارس في مختلف المراحل التعليمية من خلال تنظيم زيارات ميدانية إلى المدارس وتنفيذ فعاليات وأنشطة مرنة، تضمن انسجام الطلبة معها، ويتم تقديم المحتوى التوعوي بأسلوب مبتكر وجذاب، مع الابتعاد عن الأسلوب التلقيني والمحتوى التقليدي.
ويستهدف /سايبر إيكو/ طلبة المدارس الحكومية والخاصة في مختلف المراحل التعليمية وتأهيل المعلمين والكادر التربوي وإشراك أولياء أمور الطلبة في جهود تعزيز السلامة الرقمية، بهدف الوصول لبيئة رقمية قطرية آمنة للأطفال واليافعين والشباب.
هذا وسيزور مشروع /سايبر إيكو/ نحو 200 مدرسة حكومية وخاصة كل عام، حيث بلغ عدد الطلبة المستهدفين بالزيارات نحو 2227 طالبا حتى الأسبوع السادس من بدء تنفيذ المشروع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X