اخر الاخبار

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد برلماني فرنسي

الدوحة – قنا :

اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع وفد من مجلس الشيوخ بالجمهورية الفرنسية، برئاسة سعادة السيد يدريك بيرين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى، خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، وتبادل وجهات النظر بخصوص عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما تناول الاجتماع الأوضاع الإنسانية في غزة، والعدوان المتواصل من قبل القوات الإسرائيلية على القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أبرز رئيس مجلس الشورى جهود دولة قطر، بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الرامية إلى وقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء.
وضمن هذا الإطار، أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، على الدور المهم للبرلمانيين في التأثير على القرار السياسي، وحث الحكومات على اتخاذ موقف حاسم ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية تجاه ما ترتكبه قوات الاحتلال من مجازر وحشية بحق المدنيين العزل.
من جانبه، أشاد الوفد الفرنسي بجهود الوساطة القطرية لوقف الحرب، وبالدور القطري على الساحتين الإقليمية والدولية الداعي إلى حل كافة الخلافات بالحوار والطرق السلمية، مؤكدا أن دولة قطر تلعب دورا مهما كوسيط حيادي لتعزيز التوافق الدولي.
حضر الاجتماع سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من أعضاء ومسؤولي المجلس، وسعادة السيد جان باتيست فافر سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X