الراية الإقتصادية
خلال مشاركة وزير المواصلات بمؤتمر الطيران المدني

قطر تستعرض علاقات التعاون مع كوريا الجنوبية و«إيكاو»

الدوحة – الراية :

تشاركُ دولةُ قطرَ في المُؤتمر الدولي للطيران المدني الذي تنظّمه المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) في العاصمة سول، بالتعاون مع وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية.

ويترأسُ وفدَ دولة قطر، سعادةُ السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، حيث يعقد المؤتمر بحضور سعادة السيد خوان كارلوس سالاسار أمين عام المنظمة، وعدد من الوزراء، ورؤساء وفود 86 دولة مشاركة.

ويناقشُ المؤتمرُ عمل منظمة (إيكاو) في سلامة وأمن الطيران، بالإضافة إلى المعالم القانونية في تسهيل النقل الجوي وحماية بياناته، فضلًا عن بحث عدد من القضايا الخاصة في الطيران المدني الدولي.

كما شارك سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات في أعمال الجلسة الوزارية التي عُقدت على هامش أعمال المؤتمر الدولي للطيران المدني، والذي تنظمُه المنظمةُ الدولية للطيران المدني (إيكاو) في العاصمة سول، وذلك بحضور سعادة السيد خوان كارلوس سالاسار أمين عام المنظمة.

وزير-المواصلات اثناء-مباحثاته-مع-أمين-عام–إيكاو)

وناقشَ الاجتماعُ الجهودَ التي تبذلُها منظمة (إيكاو) في تطوير أُسس وتقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها، وتطوير صناعة النقل الجوي؛ لضمان أمنها وسلامتها ونموّها، بالإضافة إلى بحث عددٍ من القضايا التي تعزز التنمية البيئية والمستدامة لقطاع الطيران المدني الدولي.

كما اجتمعَ سعادةُ السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المُواصلات، مع سعادة السيد خوان كارلوس سالاسار، أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في أعمال المؤتمر الدولي للطيران المدني الذي تنظمُه المنظمةُ في العاصمة سول.

جرى خلال الاجتماع، استعراضُ أوجه تعزيز التعاون بين دولة قطر ومنظمة (إيكاو) في مجال الطيران المدني، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، فضلًا عن مناقشة آخر المستجدّات في هذا المجال.

كما اجتمعَ سعادةُ السيّد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، مع سعادة السيد بارك سانغ وو، وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في أعمال المؤتمر الدولي للطيران المدني الذي تعقدُه المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) في العاصمة سول.

وجرى خلال الاجتماعِ، استعراضُ أوجه التّعاون الثنائي بين البلدين في مجالات المواصلات ومختلف خِدمات وأنشطة النقل، ومناقشة السبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، لاسيما استغلال التقنيات الحديثة والذكية الخاصّة بقطاع النقل.

يذكرُ أنّ دولةَ قطر عضوٌ في مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، ولها إسهامات كبيرة في دعم برامج المنظمة، ومنها تزويد القوى العاملة بالتدريب والمهارات الكافية، من خلال المنح الدراسيَّة للدول النامية وتوفير فرص تدريبية للعاملين من قارة إفريقيا ومستقبلًا دول أمريكا اللاتينية وجميع هذه المُساهمات، تهدفُ إلى تحقيق مُستقبل مُستدام لقطاع الطيران.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X