اخر الاخبار

قطر تشارك في اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي ودول مبادرة إسطنبول للتعاون

بروكسل – قنا:

شاركت دولة قطر في اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي ودول مبادرة إسطنبول للتعاون، بالإضافة إلى الأردن والعراق والكويت.
ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع، سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي، سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.
وأوضح سعادة سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، في كلمة دولة قطر أمام الاجتماع، أن الوضع في الشرق الأوسط خاصة في غزة والبحر الأحمر يتطلب جهودا جماعية للحفاظ على السلام والأمن خاصة في هذا الوقت الحرج.
وأشار سعادته إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها دولة قطر منذ بداية الحرب على غزة لإنهاء الحرب على القطاع، لافتا إلى التزامها بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وشدد سعادة السفير المالكي على أنه لا توجد إمكانية لبناء سلام دائم في المنطقة إذا لم يتم حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وأوضح سعادته أن الجهود الجماعية للحفاظ على السلام والأمن العالميين أمر في غاية الأهمية، خاصة في وقت تفاقمت فيه التهديدات والتحديات في مختلف أنحاء العالم، مما يتطلب اتباع نهج موحد وجماعي لمواجهة تلك التحديات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X