اخر الاخبار
بندوة في واشنطن ..

وزير المالية يلقي الضوء على خطط قطر للتنويع الاقتصادي

واشنطن  – قنا:

شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، في ندوة نظمتها جامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية /واشنطن/، حول الاقتصاد وخطط التنويع لدولة قطر، ورحلة الاستثمارات الدولية، والإرث الاقتصادي لكأس العالم وتأثيره، والتنمية الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي والتحديات التي تواجه التكامل الاقتصادي الإقليمي.
وجاء انعقاد هذه الندوة خلال مشاركة سعادة وزير المالية في اجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والتي تعقد خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل الجاري في /واشنطن/.
وفي معرض حديثه عن نمو الناتج المحلي الإجمالي في دولة قطر، أشار إلى الجهود التي تقوم بها دولة قطر لضمان الاستدامة المالية، من أجل تحقيق أهداف الرؤية الوطنية لعام 2030، مؤكدا أن دولة قطر حققت أقوى معدلات النمو الاقتصادي على مستوى العالم في العقود الأخيرة. وقال سعادته إن “الناتج المحلي الإجمالي لدينا زاد بنحو 14 ضعفا منذ بداية القرن”.
كما ناقش سعادته خلال الندوة، الإرث الاقتصادي لكأس العالم وتأثيره، مشيرا إلى أن الانتهاء من العديد من المشاريع الكبرى التي سبقت كأس العالم مكن دولة قطر من خفض مخصصات الميزانية تدريجيا في المشاريع الكبرى، مع مواصلتها الاستثمار في المشاريع الحيوية عبر قطاعات مثل التعليم والرعاية الصحية والسياحة، بالإضافة إلى توسيع البنية التحتية الحضرية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X