المحليات

«التربية» تنظم فعالية يوم الرياضيات التطويري الثالث

الدوحة – ‏‏قنا :‏‏

نظّمتْ وزارةُ التّربية والتعليم والتعليم العالي النسخة الثالثة من فعالية يوم الرياضيات التطويري، تحت شعار «تعليم الرياضيات: التأثير والتطبيق والممارسة»، بحضور ما يزيد على 150 معلمًا ومعلمةً من مُختلف المدارس الحكوميَّة، ومُمثلين من قسم الرياضيات في البرنامج التأسيسي، والمركز الوطني للتطوير التربوي في جامعة قطر. وتهدفُ هذه الفعالية إلى تعزيز سبل تعليم الرياضيات بطرق فعّالة وأكثر جاذبية وفهمها بشكل أفضل من أجل تحسين أداء الطلبة ورفع تحصيلهم الأكاديمي في الرياضيات.

وأكَّدت السيدةُ سمية التميمي، استشاري توجيه رياضيات في وزارة التربية والتعليم والتَّعليم العالي، أهمّية الرياضيات في الحياة اليومية وفي تطوير المجتمعات، لافتةً إلى أن تعليم الرياضيات مسؤوليّة مشتركة تقع على عاتق الجميع من معلمين وباحثين ومسؤولين، وأنه ينبغي على المعنيين العمل بإخلاص لتطوير أساليب تعليمها من أجل تشجيع الأبناء الطلبة على تعلمها باهتمام وشغف. وتضمنت فعاليّة يوم الرياضيات التطويري عدة محاور اشتملت على محاضرات وورش عمل تدريبية للممارسات المتميزة، ودور الأنشطة الصفية واللاصفية في رفع التحصيل الأكاديمي للطلبة، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تدريس الرياضيات، وأثر الممارسات الصفية في تعزيز التدريس.

كما جرت مناقشةُ التوجيهات والمداخلات في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها، وتعريف المعلمين بالمبادرات الوطنية ذات الصلة مثل مبادرة «خبرات».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X