الراية الرياضية
لقاء الأردني اليوم محطة مهمة على طريق الدور الثاني

تحدٍ آسيويٌ ثانٍ للعنابي الأولمبي

الجهاز الفني يجهز القوة الضاربة لإنجاز المهمة الصعبة

متابعة – حسام نبوي:
يخوض منتخبنا الأولمبي تحديًا جديدًا في كأس آسيا تحت 23 عامًا عندما يلتقي نظيره الأردني في ال6:30 مساء اليوم، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في ثاني جولات المجموعة الأولى من منافسات البطولة القارية المقامة حاليًا في الدوحة، وتستمر حتى 3 مايو المقبل.
ويدخل العنابي مباراة اليوم منتشيًا بالفوز الهام الذي حققه على الإندونيسي بهدفين دون رد، في أولى المباريات وحصد ثلاث نقاط جعلته في صدارة المجموعة، فيما يحتل المنتخب الأردني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بالمشاركة مع المنتخب الأسترالي، بعد تعادل المنتخبين سلبيًا في الجولة الأولى، في حين يحتل المنتخب الإندونيسي المركز الأخير بدون نقاط.
ويبحث العنابي عن انتصار ثان تواليًا، يرفع به الرصيد إلى النقطة السادسة لضمان مواصلة صدارة المجموعة، وتأهله رسميًا إلى الدور ربع النهائي وتكملة المشوار بنجاح في البطولة، وبغض النظر عن المواجهة الأخيرة أمام المنتخب الأسترالي، ليحقق العنابي حينها هدفه الأول ببلوغ الدور الثاني، قبل المضي قدمًا نحو المنافسة على اللقب وتأمين التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.
وكان العنابي قد ظهر بصورة جيدة في المواجهة الأولى أمام المنتخب الإندونيسي، وقدم مستوى راقيًا على مدار شوطي المباراة.ومن المنتظر أن يحافظ المدرب إليديو فالي على عدد من الركائز الأساسية التي خاضت المواجهة الأولى، مع إمكانية مشاركة بعض العناصر البديلة بمستجدات تعتمد على الجاهزية البدنية للاعبين بعد المجهودات الكبيرة التي تم بذلها في المباراة الأولى، في ظل التقارب الكبير في المستوى الفني بين كل العناصر المتواجدة في القائمة المختارة لخوض غمار البطولة.

إليديو فالي مدرب العنابي:مواجهة الأردن ليست سهلة

قال إليديو فالي مدرب منتخبنا الوطني في تصريحات صحفية إن مواجهة المنتخب الأردني تحظى بأهمية بالغة كونها تمثل خطوة مهمة في إطار تعزيز حظوظ العنابي لتحقيق الهدف الأول المتمثل ببلوغ الدور ربع النهائي من البطولة القارية.
ولم يخف المدرب صعوبة المباراة أمام منتخب قوي، يعد من بين المنافسين المباشرين على التأهل إلى الدور التالي، مشددًا في الوقت نفسه على أن المنتخب العنابي يدخل كل مباراة يخوضها بغرض الفوز وجني النقاط الثلاث، معولًا على القدرات المميزة لكل اللاعبين المتواجدين في القائمة.
وأوضح المدرب أن اللاعبين كسبوا دوافع معنوية كبيرة من الانتصار في المواجهة الأولى مشيرًا إلى أن المباراة الأولى باتت طي النسيان، وأصبح التركيز منصبًا على المواجهة الثانية، من أجل الاستمرار على نفس النهج، ومواصلة تقديم المستوى اللائق، دون التفكير فيما هو أبعد من المهمة المقبلة.

حماس كبير في التدريب الأخير

خاض منتخبنا الوطني الأولمبي تدريبًا أخيرًا مساء أمس على ملاعب أكاديمية أسباير، بمشاركة جميع اللاعبين وتحت قيادة البرتغالي إليديو فالي الذي حرص على الوصول باللاعبين لأفضل درجات الجاهزية قبل المباراة المرتقبة أمام الأردني مساء اليوم. وأدى اللاعبون المران بحماس كبير وبتركيز، والكل يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه في مواجهة اليوم وإسعاد الجماهير بالهدف الأول في البطولة وهو التأهل إلى الدور ربع النهائي، ثم مواصلة العمل والاستمرار في مشوار المنافسة على اللقب والاحتفاظ به للمرة الثانية على التوالي. وتركز المران على الجوانب الفنية والخططية، وعلى كيفية مواجهة الفريق الأردني الذي حرص فالي على متابعة مباراته مع أستراليا للوقوف على مستوى الفريق وطريقة أدائه ولعبه.

عبدالله أبو زمع مدرب الأردن:تنتظرنا مباراة صعبة

أكد عبدالله أبو زمع مدرب المنتخب الأردني، صعوبة مواجهة العنابي صاحب الأرض والجمهور، والمرشح للمنافسة على لقب البطولة، مشيرًا إلى أن التحضيرات للمباراة تمت مسبقًا من خلال عمليات رصد قام بها الجهاز الفني للمنافس قبل البطولة. وأضاف أبو زمع: قدمنا مستوى طيبًا جدًا أمام المنتخب الأسترالي القوي في المباراة الأولى، ليس فقط من الناحية الدفاعية، وبل على المستوى الهجومي بعدما خلقنا فرصًا أكثر من المنافس.
وختم: ندرك أننا مقبلون على لقاء قوي ومعقد أمام المنتخب القطري، لكننا واثقون من قدرتنا على تقديم مستوى جيد وتحقيق النتيجة المأمولة.

دور حاسم لجماهيرنا الليلة

تحظى مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الأردني مساء اليوم باهتمام جماهيري كبير، فالجماهير القطرية حريصة على التواجد بمدرجات استاد جاسم بن حمد وتقديم الدعم والمساندة للفريق في مباراته الهامة، بالبطولة القارية، لاسيما وأن الجماهير القطرية أثبتت قدرتها على التأثير، وكان لها دور كبير فيما حققه العنابي الأول بالفوز بكأس آسيا منذ عدة أشهر، كما كان لها دور أيضًا في تحقيق العنابي الأولمبي الفوز في أول مباراة أمام نظيره الإندونيسي، ومن المتوقع حضور جماهيري مميز في مباراة اليوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X