الراية الرياضية
بينها ذهبية في التايكوندو بدورة ألعاب دول مجلس التعاون

4 ميداليات خليجية لشباب الأدعم

برونزيتان لسعد وعجلان في التايكوندو.. والشراع يفتتح الحصيلة

الإمارات- الوفد الإعلامي:
حصدت بعثة الأدعم أول 4 ميداليات بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليًا بالإمارات، وذلك خلال منافسات اليوم الثاني التي أقيمت أمس، بواقع ذهبية وثلاث برونزيات.
وكان نصيب الأسد من ميداليات الأمس لمنتخبنا للتايكوندو والذي حصد ثلاث ميداليات ونجحت بطلتنا نور محمد في حصد الميدالية الذهبية في وزن أكثر من 68 كلغ، فيما حقق كل من سعد السليطي الميدالية البرونزية في وزن 55 إلى 59 كلغ، وعجلان الكواري الميدالية البرونزية في وزن 59 إلى 63 كلغ، بينما خسر لاعبنا عبدالرحمن فهد العلي أمام نظيره الكويتي في وزن 55 كلغ. ويضم أدعم التايكوندو: عبدالرحمن فهد العلي في وزن 55 كلغ، وسعد ناصر السليطي في وزن 59 كلغ، وعجلان محمد الكواري في وزن 63 كلغ، ونور محمد في وزن +68 كلغ.

الشراع يفتتح الحصيلة

 

وكانت الميدالية الأولى لبعثتنا أمس عبر أدعم الشراع الذي افتتح الحصيلة، وأحرز الميدالية البرونزية في منافسات الأوبتمست للفرق، وذلك في أول مشاركة للفريق الذي تم تكوينه حديثًا وقبل ثلاثة أشهر فقط، وهي المدة القصيرة التي تعلم فيها أعضاء الفريق رياضة الشراع وتم تجهيز القوارب خلال هذه الفترة.
ويتكون المنتخب القطري من سعود العمادي وعلي البوعينين وعبدالعزيز المحمود وسعد الإبراهيم وعبدالله البوعينين.

وقدم أعضاء المنتخب القطري مستوى جيدًا في سباق الأمس، وهو الأداء الذي لفت أنظار الجميع في ظل حداثة عهد الفريق الذي يتم تجهيزه ضمن خطة الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية «آسياد 2030» التي ستقام في الدوحة. ومن المنتظر أن يتم تتويج الفرق يوم 21 من شهر أبريل الحالي بعد نهاية كافة منافسات الشراع بدورة الألعاب الخليجية للشباب. وبدأت بعثة أدعم الشراع للتجهيز الفوري للسباق التالي لمنتخبنا بالدورة الخليجية، وهو السباق الفردي لمتسابقنا أحمد الملا الذي وصل إلى أبوظبي استعدادًا للمشاركة في المنافسات التي ستقام 21 أبريل الحالي.

المري مدير أدعم القوى:طموحنا المنافسة في أي بطولة

أكد خالد راشد المري مدير أدعم ألعاب القوى أن المنافسة على المراكز الأولى، هو الهدف الذي يشارك دائمًا من أجله أي فريق قطري في أي محفل لألعاب القوى.
وأشار المري إلى أن الدورة الخليجية الحالية هي الأولى من نوعها لهذه الفئة السنية تحت 18 سنة، مؤكدًا أن مستويات اللاعبين القطريين جيدة ومبشرة، وأن هذه الدورة تعد إحدى المحطات في مشوار الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية بالدوحة «الأسياد 2030»، والتي سيكون فيها القوام الرئيسي للمنتخب القطري من اللاعبين الحاليين. وأضاف: نتمنى للاعبين التوفيق وتقديم أفضل ما لديهم وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الدورة.
وحول انتظار ميداليات من ألعاب القوى في المنافسات الخليجية.. قال: نطمح دائمًا للذهب ونتمنى التوفيق للاعبين، ونثق في أنهم سيبذلون أقصى ما في وسعهم لتحقيق النتائج المرجوة خاصة في القفز بالزانة والوثب الطويل.

ترحيل منافسات ألعاب القوى

قررت اللجنة المنظمة للدورة تأجيل منافسات ألعاب القوى التي كان مقررًا لها أمس بنادي الضباط بدبي، وذلك بسبب الأحوال الجوية التي أثرت على حالة المضمار مثلما تأثرت العديد من المنشآت بسبب قوة الأمطار التي ضربت البلاد على مدار اليومين الماضيين. وقررت اللجنة ترحيل كافة المنافسات التي كان من المفترض أن تقام أمس إلى اليوم، وتشمل منافسات الإطاحة بالمطرقة والوثب العالي و400 متر، و2000 متر، و100 متر، و1500 متر، و800 متر، ودفع الجلة، ورمي الرمح.
وتتمثل المشاركة القطرية اليوم في سباق 100 متر فقط، عبر كل من محمد غانم الكواري وصالح السحوتي. ومن المقرر أن تستمر منافسات ألعاب القوى حتى السبت المقبل، وذلك بعد ترحيل مواعيد المنافسات لمدة 24 ساعة ويتطلع أدعم ألعاب القوى للظهور بشكل جيد في أول أيام منافسات أم الألعاب.

اليوم انطلاق منافسات الجوجيستو

يبدأ أدعم الجوجيستو مشواره اليوم بالدورة. ويشارك الأدعم بسبعة لاعبين في هذه الدورة، وهم فهد الكعبي في وزن فوق 85 كلغ، وربيعة الكواري في وزن 85 كلغ، ورضوان عباسي في وزن 62كلغ، وجاسم فخرو وزن 69 كلغ، وسلطان الشمري وزن 77 كلغ، وسعود فخرو وزن فوق 77 كلغ، وناصر السيد وزن فوق 85 كلغ.

أدعم الشطرنج يصل الشارقة

وصلت أمس بعثة أدعم الشطرنج إلى الشارقة، تمهيدًا للمشاركة في الدورة ويشارك في منافسات الشطرنج 6 منتخبات هي قطر والإمارات، والسعودية والكويت، والبحرين، وعُمان، وتشهد الفترة الصباحية اليوم الاجتماع الفني للاعبين وقرعة المباريات، على أن تنطلق المنافسات في الفترة المسائية بمسابقة الشطرنج السريع للفرق، والتي تقام على مدار يومين، ويعقبها تتويج الفائزين، فيما تقام مسابقة الشطرنج الخاطف للفردي يوم السبت القادم، وتختتم في اليوم نفسه، ثم بطولة الشطرنج السريع للفردي يوم الأحد، وبعدها تقام مسابقة الشطرنج الخاطف للفردي يومي الإثنين والثلاثاء القادمين. وتقام المنافسات في فئات تحت 14 و18 سنة للذكور والإناث، ويسمح لكل منتخب بالمشاركة ب3 لاعبين على مستوى الفرق.

افتتاح المركز الإعلامي اليوم

يفتتح في الخامسة مساء اليوم المركز الإعلامي للدورة بحضور فارس محمد المطوّع رئيس اللجنة المنظمة للدورة، في فندق ماريوت ماركيز -ديرة- دبي مقر المركز الإعلامي.
وكان من المقرر افتتاح المركز الإعلامي الثلاثاء، لكن الأحوال الجوية حالت دون ذلك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X