الراية الرياضية
تألق لافت لبطلتنا نسيبة القطامي.. وبرونزيّة لناصر السيد

الأدعم يواصل حصاد الذهب بـ «الألعاب الخليجية»

رسالة الإمارات- الوفد الإعلامي:
أضافَ الأدعمُ ثلاثَ ميدالياتٍ جديدة أمسِ، لبعثتِنا المُشاركةِ في دورة الألعاب الخليجيَّة الأولى للشَّباب المُقامة حاليًا بالإمارات، وذلك عبر ميداليتَين ذهبيتَين للاعبتنا نسيبة القطامي التي تألقت بشكل لافت في مُسابقة الجري على الكراسي في فئتي 100 و200 متر، وميدالية برونزية عبر لاعبنا ناصر السيد في منافسات الجوجيتسو، لترتفع حصيلة ميداليات الأدعم إلى 7 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و4 برونزيات.
وتعدُّ لاعبتُنا نسيبة القطامي (15) سنة، أوَّل لاعب خليجية تشاركُ في مسابقة الجري على الكراسي، وذلك بعد مشاركتِها أمسِ في سباقَين للجري على الكراسي، الأوَّل كان في سباق 100 متر والمصنف T54، كما شاركت في السباق الثاني 200 متر والمصنف T54، وهي السباقات التي أُقيمت بنادي الضّباط بدبي.
وفي أبوظبي، حصدَ لاعبُنا ناصر السيد الميدالية البرونزية في وزن فوق 85 كجم في منافسات الجوجيتسو التي أُقيمت أمسِ في أبوظبي ضمن دورة الألعاب الخليجيَّة الأولى للشباب.

ومثل الأدعم في مُنافسات الجوجيتسو كل من ناصر السيد في وزن فوق 85، وحقَّق الميدالية البرونزية، فيما حصد المركز الرابع كل من فهد الكعبي في وزن فوق 85، وربيعة الكواري في وزن 77. كما شارك من الأدعم كل من رضوان عباسي في وزن 62 وجاسم فخرو في وزن 69، وسلطان الشمري في وزن 77، وسعود فخرو في وزن فوق 77.
وكانت بعثةُ الأدعم حصدت 4 ميداليات في مُنافسات أمسِ الأوَّل بدورة الألعاب الخليجيَّة الأولى للشباب منها 3 ميداليات في التايكوندو من خلال بطلتنا نور محمد التي فازت بالميداليَّة الذهبية، وميداليتان لكلّ من سعد السليطي، وعجلان الكواري، بالإضافة إلى الميدالية البرونزيَّة في الشراع.

اليوم ختام منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة

تواصل منافسات ألعاب القوى

تتواصلُ اليومَ منافساتُ ألعاب القوى، ويواصلُ لاعبو الأدعم مشاركاتِهم، وذلك عبر يونس البلوشي، وعبدالله العبدالله في منافسات القفز بالزانة، فيما سيلعب حمد السلطان في مُنافسات رمي القرص، وكل من راكان مبارك، وحمزة حسين في الوثب الطويل. ومن المقرَّر أن يلعب غدًا كلٌّ من راكان مبارك، وحمزة حسين في منافسات الوثب الثلاثي. وكانت مُنافسات سباق 100م، أسفرت عن تأهل عداءَينا محمد غانم الكواري، وصالح السحوتي إلى النهائي. كما تُختتم اليومَ منافساتُ ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي الضباط بدبي. ويتضمن اليوم الختامي 6 مسابقات لفئتَي الذكور والإناث، تشمل سباق 100م (كراسيّ)، دفع جلة (جلوس)، دفع جلة (وقوف)، القرص، سباق 200م (كراسيّ)، سباق 800م (كراسيّ).

ناصر السيد صاحب برونزية «الجوجيتسو»: أتطلع للأفضل في المنافسات المقبلة

أكَّدَ بطلُنا ناصر السيد الحاصلُ على الميدالية البرونزيَّة في وزن 85 كجم في مُنافسات الجوجيتسو، أنَّه كان يطمح للحصول على ترتيب أفضل في منافسات أمس، لكنه أكَّد في نفس الوقت رضاه عن الميدالية البرونزية التي حقَّقها.
وقالَ: كنت أطمحُ لميدالية أفضل لكنني راضٍ، وأرى أن القادم سيكون أفضل بالنسبة للمُتسابقين القطريين في الفترات المقبلة.
وأضافَ: أتطلع للأفضل دائمًا، وهدفي الحالي تحقيق المزيد من الميداليات مع المنتخب، خاصة أن الجميع يساعدونا على إخراج أقصى ما لدينا.

أوّل حَكَمة كروية في الألعاب الخليجية

قادتِ الحكمةُ الإماراتيةُ، روضة المنصوري مباراةَ الكويت والبحرين، ضمن مُنافساتِ كرة القدم في «خليجية الشَّباب»، لتكون المرّة الأولى التي تكون فيها الصافرةُ الرئيسة من العنصر النسوي في مُسابقة كُروية رسمية في البطولات الخليجية. ونجحت روضة المنصوري في قيادة المُواجهة إلى بَرِّ الأمان.

5 منتخبات في «الريشة الطائرة»

يشاركُ في مُنافسات الريشة الطائرة التي ستقامُ بمجمع زايد الرياضي في الفجيرة، 5 منتخبات، هي: قطر، والإمارات، والسعودية، والبحرين، والكويت، وتستمرُّ 4 أيام، وتشمل مسابقات الفردي والفرق والزوجي المختلط. وتنطلق المنافسات اليوم ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

5 ألعاب في منافسات اليوم

تشهدُ منافساتُ اليوم انطلاقة مسابقة الشّطرنج بنادي الشارقة الثقافي، والريشة الطائرة بصالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، بالإضافةِ إلى استمرار مُسابقات كلّ من الشراع بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، وكرة القدم بمباراتَين: الأولى بين الإمارات والبحرين، والثانية بين الكويت وعُمان على استاد آل نهيان بأبوظبي، إلى جانب مُنافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي ضبّاط الشرطة بدبي.

بعثة اليد تصل اليوم

من المقرَّرِ أن تصلَ مساءَ اليوم بعثةُ منتخبِنا الوطني للناشئين لكرة اليد للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في الإمارات.
وتنطلق منافساتُ لعبة كرة اليد غدًا وحتى 26 من الشهر الحالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X