اخر الاخبار
كأس آسيا تحت 23 عاما..

المنتخب السعودي يحقق فوزا كبيرا على تايلاند

الدوحة – قنا :

حقق المنتخب السعودي فوزا كبيرا على نظيره التايلاندي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد خليفة الدولي في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر حتى 3 مايو المقبل بمشاركة 16 منتخبا.
وسجل أهداف السعودية أيمن يحيى وأحمد الغامدي في الدقيقتين (4 و45+1)، وعبد الله رديف ثلاثة أهداف في الدقائق (45+7 و49 و73).
وحقق منتخب السعودية حامل اللقب انتصاره الثاني تواليا بعدما كان قد تجاوز طاجيكستان في الجولة الأولى بنتيجة (4- 2)، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة، بينما تلقت تايلاند الخسارة الأولى بعد فوزها في المباراة الماضية على العراق لتظل برصيد ثلاث نقاط في المركز الثاني مؤقتا.
بدأ المنتخب السعودي المباراة بضغط وتهديد لمرمى منافسه في وقت مبكر منذ الدقيقة الرابعة، التي شهدت هجمة قادها هيثم عسيري من الناحية اليمنى توغل على إثرها داخل منطقة جزاء المنتخب التايلاندي ليمرر عرضية حولها أيمن يحيى بلمسة سريعة في الشباك معلنا الهدف الأول.
التقدم المبكر في النتيجة منح السعودية دفعة كبيرة ليسيطر المنتخب بعدها على مجريات المباراة، مستفيدا من قوة خط وسطه الذي لعب دورا محوريا في الاستحواذ، بينما ركز منتخب تايلاند على تأمين مرماه بتنظيم دفاعي، حيث شهدت الدقيقة العاشرة هجمة جديدة بعدما تقدم أحمد الغامدي بكرة في الناحية اليسرى سددها قوية تصدى لها الحارس.
واستمر حامل اللقب في ضغطه الهجومي بحثا عن تعزيز تقدمه، ليقود هجمة بذات سيناريو الهدف الأول، بعدما تبادل اللاعبان أحمد الغامدي ومحمد وهيب كرة سريعة توغل بها الأخير في منطقة جزاء المنتخب التايلاندي قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم في الدقيقة (29).
واستغل المنتخب السعودي قوته المتمثلة في الجبهة اليمنى مستغلا في ذات الوقت ضعف الناحية اليسرى لمنتخب تايلاند، ليقود هجمة أخرى مرر على إثرها أيمن يحيى كرة خلف الدفاع ليحولها أحمد الغامدي في الشباك، مضيفا منها الهدف الثاني في الدقيقة (45+1).
وقبل إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول والعودة لغرف الملابس قطع أيمن يحيى كرة من الدفاع التايلاندي ليمرر عرضية حولها عبد الله رديف في الشباك ليوسع بها الفارق على مستوى النتيجة مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة (45+7).
وبدأ منتخب السعودية الشوط الثاني بذات سيناريو الأول ليهدد مرمى منافسه في وقت مبكر، حيث قاد هيثم عسيري هجمة ليمرر كرة وسط الدفاع تابعها المهاجم عبد الله رديف ليسدد في أقصى الزاوية معلنا عن رابع الأهداف لمنتخب بلاده في الدقيقة (49).
وواصل حامل اللقب محاولاته الهجومية رغم التقدم برباعية، ليضغط على مرمى منافسه، ليتوغل اللاعب البديل صالح أبو الشامات بكرة وسط الدفاع، قبل أن يمرر إلى عبد الله رديف الذي حولها في الشباك ليضيف منها الهدف الخامس للسعودية في الدقيقة (73).
وحافظ المنتخب السعودي على تقدمه بالنتيجة الكبيرة في الوقت المتبقي من المباراة حتى إطلاق صافرة النهاية ليحقق فوزه الثاني تواليا، ليقترب من حجز مقعده في الدور ربع النهائي في انتظار نتيجة مواجهة العراق وطاجيكستان التي تقام في وقت لاحق اليوم لحساب نفس المجموعة، حيث سيضمن تأهله في حال فوز طاجيكستان بنتيجة المباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X