اخر الاخبار

تركيا تحذر من تحول التطورات بين إيران والكيان الإسرائيلي إلى صراع دائم

أنقرة  – قنا: حذرت تركيا اليوم من خطر تحول التطورات الأخيرة بالمنطقة إلى صراع دائم.
ويأتي التحذير التركي تعليقا على الهجوم ضد إيران الذي قالت تقارير غربية إن الكيان الإسرائيلي يقف وراءه رغم عدم صدور أي تأكيد رسمي من جانب طهران حول هذا الهجوم.
وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان، إن “التوتر الذي بدأ مع الهجوم الإسرائيلي الذي ينتهك القانون الدولي على السفارة الإيرانية في دمشق (مطلع أبريل الجاري)، يهدد بالتحول إلى صراع دائم في أعقاب التطورات الأخيرة”.
وأضاف البيان: “نراقب الأحداث عن كثب، وندعو كافة الأطراف إلى تجنب الخطوات التي قد تؤدي إلى صراع أكبر”، وشدد على أن أولوية المجتمع الدولي يجب أن تكون وقف المذبحة في قطاع غزة وضمان السلام الدائم في المنطقة من خلال إقامة الدولة الفلسطينية.
وفجر اليوم /الجمعة/، قالت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 3 طائرات مسيرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان وسط البلاد، “وتم تعليق الحركة الجوية في أصفهان وشيراز وطهران”، قبل استئنافها تدريجيا لاحقا.
وعقب الأنباء عن الهجوم، أكد التلفزيون الرسمي الإيراني عدم استهداف أو تأثر أي منشآت نووية في مدينة أصفهان.
وقال العميد ميهن دوست القائد بالجيش الإيراني إن صوت الانفجار بمدينة أصفهان “ناجم عن تصدي الدفاعات الجوية لهدف مشبوه، دون تسجيل أي أضرار أو خسائر”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية /إرنا/.
والتزم الكيان الإسرائيلي الصمت إزاء تقارير أمريكية عن هجوم إسرائيلي لأهداف في إيران وسوريا والعراق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X