اخر الاخبار
كأس آسيا تحت 23 عاما..

مدرب كوريا الجنوبية يشيد بالفوز الثاني تواليا ومدرب الصين يؤكد رضاه عن الأداء رغم الخسارة

الدوحة – قنا :

أكد هوانغ سون هونغ مدرب منتخب كوريا الجنوبية أن الفوز الذي حققه أمام الصين /اليوم/ بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في قطر، كان مهما للغاية من أجل التقدم بثبات نحو الدور ربع النهائي.
وقال هوانغ إنه يشعر بالسعادة لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة، مؤكدا أن المنتخب الكوري الجنوبي قدم أداء جيدا واستحق الفوز والثلاث نقاط أمام نظيره الصيني الذي لعب مباراة جيدة.
وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، أنه على الرغم من الفوز لكنه ليس راضيا عن الأخطاء العديدة التي ارتكبها لاعبو المنتخب الكوري، مؤكدا أنه سيعمل على تحليل اللقاء وبحث كيفية تجنب مثل هذه الأخطاء في المباريات المقبلة.
وقال إن الشوط الأول كان صعبا على المنتخب الكوري الجنوبي، وقد عمل على تغيير استراتيجية اللعب وبناء الهجمات وهذا الأمر ساعده في الشوط الثاني على تحسين الأداء وتحقيق الفوز.
وكشف عن قلقه من تكرار الإصابات في الفريق، مؤكدا معاناة العديد من اللاعبين من ذلك الأمر وأنه يتمنى تفادي ذلك في المستقبل حتى يكون منتخب بلاده كامل الصفوف في مختلف المباريات.
وأشار إلى أن المواجهة المقبلة أمام اليابان في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ستكون صعبة للغاية في ظل الإصابات والغيابات التي يعاني منها المنتخب الكوري الجنوبي لكنه سيعمل في الأيام المقبلة على تحديد العناصر المناسبة للقاء.
في المقابل أكد تشينغ ياو دونغ مدرب منتخب الصين أنه يشعر بالرضا عن الأداء الذي تم تقديمه أمام كوريا الجنوبية /اليوم/ لكنه كان يأمل في الخروج بنتيجة إيجابية.
وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن المنتخب الصيني لعب مباراة جيدة وصنع العديد من الفرص لكن لم يتم الاستفادة من هذه الفرص وتسجيلها بنجاح على عكس المنتخب الكوري الجنوبي الذي صنع فرصا واستفاد منها وحقق الفوز.
وأشار إلى أن مثل هذه التجارب القوية تمنح المنتخب الصيني الأولمبي الفرصة من أجل التطور في المستقبل، مؤكدا أنه يجب التعلم من مثل هذه البطولات والمباريات القوية واكتساب خبرات منها تساهم في تطور المنتخب الصيني مستقبلا.
وأعترف مدرب المنتخب الصيني أن الاعتماد على البيانات والأرقام والإحصائيات وحدها لا يكفي في كرة القدم، مؤكدا أن الحظ أحيانا يلعب دور مثلما حدث في هذه المباراة.
ونفى المدرب شعوره بالاستياء من الأداء الذي قدمه المنتخب الصيني أمام اليابان في الجولة الأولى ثم أمام كوريا الجنوبية في الثانية، بل قال إنه يشعر بالرضا عن الأداء رغم الخسارة في أول مباراتين، مؤكدا أنه سيعمل على تقديم كل ما يمكن في المباراة الثالثة أمام الإمارات في ختام دور المجموعات من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X