اخر الاخبار
كأس آسيا تحت 23 عاما..

منتخب كوريا الجنوبية يفوز على نظيره الصيني بثنائية نظيفة

الدوحة  – قنا:

حقق المنتخب الكوري الجنوبي الفوز على نظيره الصيني بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما /اليوم/ على استاد عبد الله بن خليفة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في قطر.
ونجح المنتخب الكوري في تحقيق الفوز بفضل الثنائية التي سجلها اللاعب لي يونغ جون في الدقيقتين34، و69، ليرفع رصيده منتخب بلاده إلى 6 نقاط في الصدارة، في حين ظل المنتخب الصيني بدون نقاط في المركز الرابع من المجموعة التي تشهد في وقت لاحق، اليوم، مواجهة تجمع المنتخب الياباني صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، مع المنتخب الإماراتي الذي يحتل المركز الثالث بدون نقاط .
ورغم انتصار المنتخب الكوري ووصوله الى النقطة السادسة، الا أنه لم يضمن العبور الى الدور ربع النهائي عن المجموعة بعد، لكنه قد يتأهل في حال فوز المنتخب الياباني على الإمارات عندما يصل المنتخبان الى النقطة السادسة ويعبرا معا الى الدور الثاني بغض النظر عن المواجهة الأخيرة بينهما والتي ستحدد فقط متصدر المجموعة.
وشهدت المباراة تفوق واضح للمنتخب الكوري الجنوبي على مستوى السيطرة والاستحواذ بالرغم أن المنتخب الصيني بدأ المواجهة بصورة جيدة ولاحت له العديد من الفرص التي كانت كافية لمنحه التقدم ومن أبرزها الانفراد الكامل للمهاجم بيهيلامو ابودو ايلي في الدقيقة 14 بعد خطأ من مدافع كوريا الجنوبية سيو ميونغ-غوان لكن مهاجم المنتخب الصيني أهدر الفرصة بعد أن سدد في جسد حارس المرمى الكوري.
وبعدها بدقيقتين فقط أهدر قائد المنتخب الصيني تاو كيانغ لونغ فرصة انفراد كامل بمرمى المنتخب الكوري عندما تلقى تمريرة خلف الدفاع الكوري، حيث سدد في الشباك الخارجية.
وتحول بعدها اللقاء لصالح المنتخب الكوري الجنوبي الذي سيطر بصورة كبيرة وتمكن من فرض أفضليته على المجريات حتى نجح اللاعب لي يونغ-جون في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 34 بعد توغله لمنطقة جزاء المنتخب الصيني من الجانب الأيسر وتسديده كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكوري بهدف نظيف.
وحاول المنتخب الصيني العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني ولاحت له العديد من الفرص الخطيرة لكن حارس مرمى المنتخب الكوري قدم أداء مميز حافظ من خلاله على نظافة شباكه، في المقابل تمكن المنتخب الكوري من تعزيز تقدمه عبر اللاعب المتألق لي يونغ جون الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 69، ليؤكد تفوق كوريا الجنوبية وحسمها الفوز والثلاث نقاط التي حافظت لها على صدارة المجموعة الثانية.
ومن المقرر أن تقام الجولة الثالثة للمجموعة الثانية يوم 22 من أبريل الجاري، حيث سيلعب المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الياباني على استاد جاسم بن حمد بالسد، في حين يلعب الصيني مع نظيره الإماراتي على استاد عبدالله بن خليفة بالدحيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X