اخر الاخبار

“ميتا” تطلق نسخة محسنة من مساعدها اللغوي المعتمد على الذكاء الاصطناعي

واشنطن – قنا :

كشفت شركة “ميتا” عن نسخة محسنة من مساعدها المعتمد على الذكاء الاصطناعي المبنية على إصدارات جديدة من برنامج “للاما” اللغوي.
وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن “ميتا ايه آي” بات أكثر ذكاء وأسرع بسبب التقدم الذي شهده برنامج “للاما 3″ المتاح للعامة.
وقال مارك زاكربرغ الرئيس التنفيذي لـ”ميتا”، في مقطع فيديو عبر انستغرام :”نعتقد أن /ميتا ايه آي/ بات في المرحلة الراهنة المساعد المعتمد على الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاء والقابل للاستخدام بحرية”.
ويقصد بالأداة مفتوحة المصدر أن المطورين خارج “ميتا” لديهم الحرية في تكييف “للاما 3” كما يرغبون، في حين قد تدمج الشركة لاحقا هذه التحسينات والأفكار في إصدار محدث.
وقالت ميتا “متحمسون بشأن الإمكانات التي يمكن أن توفرها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي للأشخاص الذين يستخدمون منتجات ميتا وللنظام الأشمل.. ونريد أيضا التأكد من أننا نطور هذه التكنولوجيا ونصدرها بطريقة تتنبأ فيها بالمخاطر وتعمل على خفضها”.
ويشمل هذا الجهد دمج إجراءات حمائية في الطريقة التي تصمم فيها “ميتا” نماذج “للاما” وتصدرها، والحذر عندما تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي إلى فيسبوك وانستغرام وواتساب ومسنجر، بحسب شركة التكنولوجيا الكبرى.
وأكدت الشركة أن “ميتا ايه آي” يخضع للتحديث والتحسين باستمرار منذ إصداره الأولي في العام الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X