اخر الاخبار

3 ذهبيات و4 فضيات لمنتخبنا الوطني في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

أبو ظبي – قنا :

تواصلت نجاحات بعثة قطر بحصدها 7 ميداليات متنوعة (ثلاث ذهبيات وأربع فضيات) اليوم ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، وتقام منافساتها تحت شعار “خليجنا واحد شباب واعد”، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.
وحصد منتخب ألعاب القوى خمس من أصل الميداليات السبع، بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين، فيما حقق منتخب الشطرنج ميداليتين فضيتين.


ونال الميداليات الذهبية الثلاث كل من حمزة هاشم في مسابقة الوثب الطويل بعدما حقق رقما شخصيا جديدا قدره 6.97 م، وعبدالله العبدالله في مسابقة القفز بالزانة، وحمد ضاوي السلطان في مسابقة رمي القرص بعدما سجل مسافة 51.59 مترا.
أما الفضيات الأربع فقد كانت من نصيب كل من راكان الرشيدي في مسابقة الوثب الطويل بعدما سجل رقما قدره 6.88 م، ويونس البلوشي في مسابقة القفز بالزانة، ومنتخب الشطرنج تحت 18 عاما للشابات والمكون من روضة القصابي، وليان القصابي، وفاطمة الكواري، ومنتخب تحت 14 عاما للشباب المكون من خالد الجمعات، وحمد الكواري، وإبراهيم الجناحي.
وبميداليات اليوم الرابع من المنافسات، ارتفعت حصيلة بعثة قطر من الميداليات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إلى 14 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهبيات، و4 فضيات ، و4 برونزيات.
من جانبه، أكد حمد التميمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشطرنج على أهمية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية للشباب، مشيرا إلى أن مثل هذه البطولات تساعد هذه الفئات العمرية الصغيرة على اكتساب الخبرات وتشجعهم على مواصلة المشوار.
وقال التميمي ، في تصريح صحفي، إن نتائج الشطرنج النتائج جيدة خاصة بعد فوز فريقي تحت 18 عاما للشابات و14 عاما للشباب بميداليتين فضيتين، فضلا عن أن فريق الشباب تحت 18 عاما كان من الممكن أن يحقق نتيجة أفضل، لكن لايزال أمام اللاعبين واللاعبات فرصة لتقديم الأفضل في منافسات الفردي للشطرنج الخاطف والسريع.
وأضاف أن المشاركة والميداليات التي يحصل عليها اللاعبون تشجعهم وتحفز عائلاتهم على استكمال المسيرة وتحقيق نتائج أفضل في البطولات القادمة سواء العربية أو الآسيوية، خاصة أن اللاعبين مازالوا في مقتبل العمر وأمامهم مسيرة طويلة.
على صعيد متصل، تنطلق غدا /السبت/ منافسات بطولة كرة اليد ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب وذلك على صالة نادي البطائح الثقافي الرياضي، بمشاركة 6 منتخبات خليجية وتقام بنظام الدوري من دور واحد.
ويدشن منتخب قطر مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الكويتي، فيما يلتقي منتخب السعودية مع نظيره البحريني، ومنتخب الإمارات مع نظيره العماني.
وكانت قرعة البطولة قد أجريت اليوم، وعقب القرعة عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كرة اليد الاجتماع الفني لاعتماد أهلية اللاعبين في كل منتخب حيث يتم تسجيل 18 لاعبا لكل منتخب، واعتماد القمصان التي يرتديها كل منتخب في البطولة.
أما منتخب قطر للكرة الطائرة فيستهل مشواره في الدورة يوم غد بمواجهة نظيره السعودي على صالة نادي النصر بدبي.
ويشارك في منافسات كرة الطائرة 6 منتخبات، حيث تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتوج باللقب المنتخب الأكثر تحقيقا للانتصارات، وفي حالة التساوي بين أكثر من منتخب، يتم اللجوء إلى فارق النقاط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X