اخر الاخبار

رئيس الهلال الأحمر القطري يكشف عن تنفيذ مشاريع ومساعدات بقيمة تتجاوز 666 مليون ريال في قارة آسيا

الدوحة – قنا :

كشف سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، أن الهلال الأحمر نفذ على مدار الأعوام الخمسة الماضية مشاريع وقدم مساعدات في قارة آسيا بقيمة تتجاوز 666 مليون ريال، وقد استفاد منها قرابة 26 مليون إنسان في 23 بلدا آسيويا.
وأوضح سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الهلال الأحمر القطري يركز جهوده على قارة آسيا نظرا للكوارث الطبيعية المتكررة التي يعاني منها العديد من الدول الآسيوية مثل: الأعاصير، والفيضانات، والزلازل، والانزلاقات الأرضية، والأمطار الموسمية، وموجات البرد القارس.
وقال: “من بين المناطق الآسيوية التي نركز عليها في عملنا، تأتي بلدان جنوب وجنوب شرق آسيا، مثل الفلبين وبنغلاديش ونيبال، حيث قدمنا مساعدات لأكثر من 5 ملايين شخص منذ عام 2017، بتكلفة تتجاوز 76 مليون ريال”.
وفي هذا السياق، أوضح أن تدخلات الهلال الأحمر القطري تشمل مختلف أشكال المساعدات التي يحتاجها المتضررون من النزاعات والكوارث، مثل: المساعدات الصحية، والإيواء، وتوزيع المواد الغذائية وغير الغذائية، وتأمين مياه الشرب والإصحاح، ودعم سبل كسب العيش، وإعادة بناء الروابط العائلية.
وحول الأثر الذي تركته مثل هذه المشاريع على المجتمعات المستهدفة في القارة الآسيوية، أكد سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر أن الهلال الأحمر القطري دائما ما يكون من أوائل المبادرين في الاستجابة للكوارث والأزمات، من خلال تفعيل مركز إدارة المعلومات في حالات الطوارئ، وإرسال الفرق الإغاثية المدربة إلى المناطق المتضررة.
وأوضح أنه بناء على تقييم الاحتياجات العاجلة والتنسيق مع الجمعيات الوطنية الزميلة في البلدان المستهدفة، يتم البدء في تقديم المساعدات في أهم المجالات المنقذة للأرواح، وذلك في المناطق والمجتمعات الأكثر احتياجا.
وأشار إلى أن هذه المنهجية في العمل ساعدت على إحداث فارق حقيقي في حياة النازحين واللاجئين، وتخفيف معاناتهم، والانتقال بهم من مرحلة التعافي المبكر إلى مرحلة التنمية وإعادة الإعمار.
وفيما يتعلق بمساهمة هذه المشاريع التنموية والخيرية في تعزيز التواصل والترابط بين الشعب القطري والمجتمعات المستفيدة، أكد سعادته أن الهلال الأحمر القطري اكتسب على مر السنين ثقة كبيرة بين الجهات الشريكة والمجتمعات المستفيدة على حد سواء، بفضل استراتيجيته القائمة على الحياد والإنسانية، وما تتمتع به كوادره من كفاءة ومهنية وأخلاقيات.
وشدد سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، في ختام تصريحه لـ/قنا/، على أن الهلال الأحمر القطري بصفته أول منظمة إنسانية تطوعية في دولة قطر يعمل على خدمة الإنسان أينما كان دون تحيز أو تمييز، من خلال تنفيذ مئات المشاريع والتدخلات الإنسانية سنويا في شتى أنحاء العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X