اخر الاخبار

فيرستابن يحصد مركز الانطلاق الأول لسباق فورمولا1- الصيني

برلين – (د ب أ) :

حصد بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، مركز الانطلاق الأول، رقم مئة في مسيرته، لسباق جائزة الصين الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-،متفوقا على زميله بالفريق المكسيكي سيريجيو بيريز، وذلك بعد ساعات من فوزه بسباق السرعة.

وحافظ فيرستابن على سجله المثالي في التجارب الرسمية هذا الموسم، بعدما سجل أسرع زمن للفة، حيث سجل دقيقة و660ر33 ثانية على مضمار شنغهاي الدولي البالغ طوله 5451 كيلومترا.

وحل بيريز في المركز الثاني بفارق 322ر0 ثانية فيما جاء الإسباني فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن، في مركز الانطلاق الثالث للسباق الذي يقام غدا الأحد.

وشهد الجزء الثاني من التجربة الرسمية رفع الأعلام الحمراء بعدما خرج الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، عن المسار واصطدم بالحواجز، ولكنه كان قادرا على العودة لمركز الصيانة واستكمال السباق بجناح أمامي جديد، وفي النهاية احتل المركز السابع، خلف زميله بالفريق تشارلز لوكلير،من إمارة موناكو.

وحل البريطاني، لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في المركز الثاني بسباق السرعة، قبل أن يحصد مركز الانطلاق الثالث في التجربة الرسمية.

يذكر أن فيرستابن فاز بثلاث سباقات من أصل أربع أقيمت هذا الموسم، ويتصدر جدول ترتيب فئة السائقين بفارق 15 نقطة أمام بيريز، الذي احتل المركز الثالث في سباق السرعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X