الراية الإقتصادية
خلال لقاء وزير المالية مع نائب وزير الخزانة

قطر تبحث التعاون المالي والاقتصادي مع أمريكا

واشنطن – الراية:
عقدَ سعادةُ السّيّد علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، اجتماعًا مع السيّدِ والي أدييمو، نائب وزير الخزانة الأمريكيّ، وذلك على هامش اجتماعاتِ الرّبيع السنويّة لصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدوليّ، والتي تُعقد خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل 2024، في العاصمة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلالَ اللقاءِ مناقشةُ مجموعةٍ من المواضيع ذات الاهتمام المُشترك، مع التركيز بشكل خاصّ على القطاعَين: الاقتصادي والمالي، بالإضافةِ إلى استطلاع السُبل التي يمكن من خلالها زيادةُ نطاق الجهود التعاونيَّة بين البلدَين.
وكان سعادةُ وزير المالية، قد قام مساء أمس الأول، بمُباحثاتٍ مع العديد من المسؤولين على هامش اجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدوليّ. وفي هذا الإطار، عَقد سعادةُ السّيّد علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، اجتماعًا مع سعادة السيد جمشيد كوتشاروف، نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد والمالية في جمهورية أوزبكستان. جرَى خلال الاجتماعِ مناقشةُ مجموعةٍ واسعةٍ من المواضيع التي تتعلّق بالمصالح المشتركة، وخاصةً في المجالات الاقتصادية والمالية، فضلًا عن الطرق التي يمكن بها زيادةُ نطاق الجهود التعاونيّة بين البلدين. كما التقى سعادةُ وزير المالية، مع سعادة الدكتور فهد بن محمد التركي، مدير عام، رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.
من جهةٍ ثانيةٍ، وقّعت دولةُ قطر، متمثلة في وزارة المالية مع جمهورية إستونيا، متمثلة في وزارة الشؤون الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقيةً بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنّب الضريبي. قامَ بالتوقيع سعادةُ السّيّد علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، ممثلًا الجانبَ القطريَّ، وسعادة السيد تيت ريسال، وزير الشؤون الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية إستونيا الصديقة، ممثلًا الجانبَ الإستونيَّ.
وخلال هذه المُناسبة، أكّدَ سعادةُ وزير المالية، أهميةَ هذه الاتفاقية ودورها الفعّال، وقالَ: «ستسهم الاتفاقية في دعم المعايير الدولية للشفافية من خلال تبادُل المعلومات المالية الموثقة، والتي تأتي في ظل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X